ترتيبات لإطلاق سراح (64) نزيلا بسجون كسلا

كسلا– الصيحة

أجازت اللجنة العليا لإطلاق سراح السجناء الغارمين من سجون ولاية كسلا، المقترح المقدم لإطلاق سراح (64) نزيلاً ودفع غراماتهم البالغة (7.2) ملايين جنيه، ضن برامج ديوان الزكاة لشهر رمضان المعظم.

وعقدت اللجنة اجتماعاً أمس، برئاسة مولانا آدم عشر وحضور أمين ديوان الزكاة بالولاية بالإنابة محمد محمد أحمد جبورة وممثل مدير قطاع التنمية الاجتماعية د. الأمين علي الأمين ومدير سجون الولاية والإدارات المختصة بالديوان.

وبحث المجتمعون الجوانب المتعلّقة بالشروط الشرعية وضوابط دفع كفالات الغارمين وإطلاق سراحهم.

وناقش أعضاء اللجنة مسألة إطلاق سراح السجناء الغارمين قبل حلول شهر رمضان حتى يتسنى لهم الوصول إلى أهاليهم وإدخال الفرحة في نفوسهم واستقبال الشهر الكريم مع ذويهم.

وامتدح مدير سجون الولاية، الشراكة القائمة بينهم والديوان في عدد من الجوانب خلافاً لإطلاق سراح النزلاء، بالإضافة إلى البرامج التي يتم تنفيذها تجاه النزلاء خاصةً شهر رمضان المعظم بمشاركة ودعم عدد من الجهات والخيرين.

وأشار أمين ديوان الزكاة بالإنابة، إلى التراتيبية الموضوعة لتنفيذ برامج شهر رمضان المعظم التي تستهدف هذا العام (34) ألف أسرة في عدد من المحاور بتكلفة إجمالية (950) مليون جنيه.

وعبر جبورة عن تقديره لأعضاء اللجنة وما توصلت إليه خلال عقد اجتماعاتها وتحديد الأولويات ووضع الضوابط المتعلقة بإطلاق سراح السجناء الغارمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى