“حميدتي” يبحث مع إدريس ديبي بـ(إنجمينا) القضايا السياسية والأمنية

إنجمينا: الخرطوم- الصيحة

بحث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مع الرئيس التشادي إدريس ديبي، عدداً من القضايا السياسية والأمنية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بما يدفع ويدعم المصالح المُشتركة.

واستقبل الرئيس ديبي بالقصر الرئاسي بالعاصمة التشادية إنجمينا أمس، وفداً سودانياً قاده “حميدتي” إلى العاصمة التشادية إنجمينا، ضم وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين ومدير المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد.

وقال وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين في تصريح صحفي، إن “حميدتي” اطلع الرئيس ديبي على سير تنفيذ اتفاق السلام المُبرم مع حركات الكفاح المسلح، وأبان أنّ اللقاء بحث الأوضاع في أفريقيا الوسطى وليبيا، بجانب النزاعات التي تنشأ بين القبائل السودانية المتاخمة للحدود التشادية وكيفية معالجتها.

وفي سياق متصل، قال “حميدتي” في تغريدة على حسابه الرسمي بـ(تويتر)، إنه أجرى بالعاصمة التشادية إنجمينا، مباحثات مثمرة مع الرئيس إدريس ديبي إتنو، بحضور وزير الخارجية عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد. وأضاف (الجارة تشاد لعبت دوراً مهماً في اتفاق السلام الذي وقّعناه في أكتوبر الماضي، ونأمل أن يستمر هذا الدعم والتعاون لتنفيذ الاتفاق الذي سينعكس على أمن واستقرار بلدينا وعلى دول المنطقة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!