ورشة تدريبية لمعلمي محلية كرري ضمن حملة مكافحة المخدرات

الخرطوم- آمال الفحل

نظمت مبادرة عوافي المختصة بمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ورشة تدريبية لمعلمي محلية كرري بأم درمان، وذلك في إطار الحملة القومية لمكافحة المخدرات.

وتناولت الورشة مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات وسط الطلاب باعتبارها الشريحة الأكثر استهداف في المجتمع وهو مايجعل المعلم في خط الدفاع الأول، وتطرقت الورشة إلى العديد من المحاور الإرشادية والتوعوية التي تتعلق بمكافحة المخدرات، بجانب عدد من الأوراق العلمية التي تناولت مخاطر الإدمان والاثار المترتبه عليه وطرق الوقاية والعلاج.

من جانبه، قال رئيس المبادرة د. سلمان محمد عبيد، إن المبادرة جاءت لمحاربة ظاهرة المخدرات التي تنامت في الفترة الأخيرة وأفرزت ظواهر سالبة ودخيلة على المجتمع كالاغتصاب والقتل والسرقة، الأمر الذي دعا لقيام مبادرة عوافي لتشرك كافة المؤسسات حتى تحد من هذه الظاهرة، وأضاف أن التعاون مع وزارة التربية والتعليم له دور كبير لأن المبادرة تستهدف توعية الطلاب عن طريق المعلم مما تطلّب قيام ورش تدريبية للمعلمين، وستتواصل البرامج والورش التدريبية للمعلمين على مستوى المحليات السبع لولاية الخرطوم.

يذكر أن مبادرة عوافي انطلقت فعالياتها في شهر فبراير الماضي برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى