ضبط كريمات مُهرّبة ومركبتي (بوكو) بمنطقة (وادي الدوم)

 

الخرطوم: محمد موسى        22مارس2022م 

احبطت شرطة مكافحة التهريب، محاولة تهريب كميات كبيرة من الكريمات ومستحضرات التجميل غير المستوفية للاشتراطات الصحية ضُبطت مُحمّلة على متن عربة شاحنة (zs) بالحدود الشمالية للبلاد.

وكشفت الشرطة كذلك عن ضبط عربتي (بوكس) لا تحمل لوحات مرورية (بوكو) في طريقها للدخول الى البلاد عن طريق التهريب.

وقال مدير فرع مكافحة التهريب بكريمة العقيد شرطة مجتبى تاج السر في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة)، إن قواته ماضية في تنفيذ الأطواف القصيرة والطويلة في الوديان والصحاري على الشريط الحدودي من الناحية الشمالية للبلاد والمدن وذلك لمنع ومكافحة جرائم التهريب وتخريب الاقتصاد القومي للبلاد، موضحاً بأن الضبطية عبارة عن شاحنة كبيرة (zs) ضُبطت تحمل مستحضرات تجميل وعربتي (بوكس) لا تحملان مستندات رسمية وغير مقنن (بوكو) وكان المتهمون بصدد استلام البضائع المهربة وتحميلها عليها، إلا أن الشرطة استطاعت إحباط خطتهم والقبض عليهم وذلك عبر وضع خطة محكمة تكللت بالنجاح وضبط المعروضات بمنطقة (ام ضلالة) داخل جبال وادي الدوم بالحدود الشمالية للبلاد.

من جانبه، قال مدير إدارة مكافحة التهريب الولاية الشمالية العميد شرطة حقوقي الطاهر مكي الطاهر، إن إدارته ستظل بالمرصاد لكافة المحاولات التهريبية وتعمل بتناغُم تام في كل الفرعيات، وأشار مدير إدارة المكافحة الشمالية إلى ضبط ثلاثة متهمين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين والبضائع ووسائل النقل.

في ذات السياق، أكد مدير دائرة شؤون الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب العميد شرطة حقوقي عبد الرحمن بدوي عبيد، على الدور المتعاظم لقوات المكافحة بالولاية الشمالية وتحقيقهم لضبطيات مُتلاحقة، آخرها ضبطية السلاح، مُشيداً بقوات المكافحة بكريمة التي ظلّت تحقق الإنجاز تلو الإنجاز من الضبطيات.

في وقتِ، أكد فيه مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة د. فيصل بشير موسي، على الجُهُود التي تبذلها شرطة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية، مشيداً بالعملية النوعية لقوات المكافحة كريمة ومجهوداتهم في مُحاربة ظاهرة التهريب والحفاظ على اقتصاد معافى من ظاهرة التهريب التي تنهك البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى