البرهان يعود للبلاد قادماً من السعودية

الخرطوم ــ الصيحة

عاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان للبلاد اليوم بعد زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية استغرقت يومين.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي، الفريق الركن محمد الغالي على يوسف.

والتقى البرهان خلال زيارته للمملكة العربية السعودية بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والفرص الواعده بتطويرها  وترقيتها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة عشاء تكريماً لرئيس مجلس السيادة الانتقالي.

وأشاد رئيس مجلس السيادة خلال مباحثاته مع ولى العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود بدعم المملكة العربية السعودية للسودان، مؤكدا وقوف السودان مع المملكة ضد الهجمات الإرهابية لجماعات الحوثي.

من جانبه أكد ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود دعم المملكة العربية السعودية للشعب السوداني، مشيدا بدور وجهود السودان في مكافحة الإرهاب.

وكشف سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود عن جاهزية بلاده للاستثمار في السودان في كافة المجالات بما يعود بالمنفعه المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي وولي العهد السعودي على ضرورة التنسيق والتعاون في مجال أمن البحر الأحمر والتعاون العسكري وتبادل الخبرات.

وأجرى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، على هامش زيارته للمملكة العربية السعودية، حوارا اليوم مع جريدة الشرق الأوسط، تناول زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي للمملكة، والتطورات السياسية في السودان وعلاقته مع دول الجوار والمحيط الاقليمي إلى جانب القضايا الساخنة في الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى