أبو هاجة: العلاقات (السودانية السعودية) تشهد تطوراً مضطرداً

الخرطوم- الصيحة

أكد العميد د. الطاهر أبو هاجة المستشار الإعلامي للقائد العام، رئيس مجلس السيادة، على أزلية وتميز العلاقات بين السودان والمملكة العربية السعودية، موضحاً أن العلاقات بين البلدين ترتكز على أساس التعاون المشترك وتبادل المصالح واستقرار أمن البلدين، واستثمار الإمكانات والقدرات الهائلة في الموارد التي يتمتع بها البلدان.

وأوضح في تصريح صحفي، أن القيادة السودانية بقيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ومنذ التغيير وجّهت بتوطيد هذه العلاقة في شتى المجالات، مشيراً إلى الدور السعودي المتمثل في دعم إنجاح الفترة الانتقالية. ونوه أنه وفي إطار الحديث عن عمق العلاقات بين البلدين لا بد من الإشارة إلى قمة الخرطوم -قمة اللاءات الثلاثة- التي عُقدت سنة 1967 والتي أدت إلى تغيير الواقع العربي.

كما أشار أبو هاجة إلى أن البعد السياسي والاقتصادي قاعدة أساسية في العلاقة بين البلدين وخاصة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني. وقال إن العلاقة في الفترة الأخيرة تشهد تطوراً مُضطرداً خاصةً في الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها اقتصاديات البلدين. وأكد أبو هاجة أن هذه الزيارة لرئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له تأتي في مرحلة تاريخية حسّاسة يشهدها المُحيط الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى