صن داونز يقسو على الهلال في “الجوهرة الزرقاء”

الخرطوم- الصيحة

تجرّع نادي الهلال السوداني، هزيمة قاسية من ضيفه ماميليودي صن دوانز الجنوب أفريقي في عقر داره بملعب “الجوهرة الزرقاء” في أم درمان، اليوم السبت، بنتيجة (2- 4) لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

سجل أهداف صن داونز؛ بيتر شالوليلي في الدقيقة (2) وتيبوهو موكيانا في الدقيقة (30) وثابيلو مورينا “هدفين” في الدقيقتين (60) و(89)، فيما سجل هدفي الهلال ياسر مزمل في الدقيقة (56) وعثمان مختار الذي تابع ركلة جزاء أهدرها محمد عبد الرحمن في الدقيقة (90+3).

وبالرغم من لعب الفريق الجنوب أفريقي منقوصاً من خدمات لاعبه المدافع بريان أونيانجو منذ الدقيقة (11) إثر طرده للخشونة، إلا أنه سيطر على مجريات المباراة وحقق الفوز.

وبهذا الفوز رفع صن داونز بقيادة مدربه مانجوبا مانجيثي رصيده إلى (13) نقطة وضمن الصدارة، فيما تجمد رصيد الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جواو موتا عند (4) نقاط.

ورغم خسارة الهلال، إلا أنه يملك فرصة للتأهل في الجولة الأخيرة أمام مضيفه الأهلي المصري بالقاهرة، ويحتاج الهلال للفوز على الأهلي بأي نتيجة للتأهل إلى ربع النهائي مباشرة.

وتكفي نقطة التعادل الأهلي للعبور إلى ربع النهائي عن هذه المجموعة ولكن الخسارة تعني خروج الفريق الأحمر وتأهل الهلال.

وانتهى اللقاء الأول بين الهلال والأهلي بالتعادل.

ويقبع المريخ السوداني في المركز الأخير برصيد (4) نقاط، ويلتقي في الجولة الأخيرة مع صن داونز الذي ضمن التأهل بغض النظر عن النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى