صندوق الطلاب يدعو للتنسيق مع الجامعات لسد الفجوة السكنية

الخرطوم- الصيحة

دعا الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب البروفيسور عصام عباس كرار، إلى ضرورة إحكام التنسيق بين الصندوق والجامعات السودانية لسد الفجوة السكنية، وعزا الفجوة السكنية لتراكم الدفعات وشح الموارد الذي أدى بدوره إلى وقف تشييد مواعين سكنية جديدة.

وقال عباس لدى لقائه بمكتبه اليوم، وفد جامعة أم درمان الإسلامية برئاسة مدير الجامعة البروفيسور أحمد موسى صيام، إن الصندوق القومي لرعاية الطلاب سيفي بالتزاماته كافة تجاه الداخليات خاصةً تلك التي يسكنها طلاب الجامعة الإسلامية.

ووجه الأمين العام، بحل الإشكاليات الخدمية والتأمينية كافة في الداخليات بالتنسيق مع صندوق ولاية الخرطوم الذي تقع الداخليات التي تستوعب طلاب وطالبات جامعة أم درمان الإسلامية في دائرة إختصاصه.

ولفت إلى أنه ورغم الضائقة المالية التي تأثرت بها كل مؤسسات الدولة إلا أن الصندوق لم يتوقف عن تقديم الخدمات للطلاب وفقاً للإمكانيات والموارد المتاحة، وقال إن استقرار الداخليات يؤدي إلى استقرار الجامعات التي يقود استقرارها لاستقرار البلاد.

وفي السياق، تحدث مدير جامعة أم درمان الإسلامية البروفيسور أحمد موسى صيام، وعميد عمادة شؤون الطلاب بالجامعة د. كمال مختار، عن المشكلات التي تشكل هاجساً للجامعة في داخليات الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى