عضو بـ(السيادي): السودان يمر بفترة انتقالية صعبة وسنعبر

الخرطوم- الصيحة

شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، على ضرورة الإهتمام بالإنتاج الزراعي والحيواني باعتبارهما الركيزة الأساسية لتنمية السودان وتحقيق الأمن الغذائي وتلبية تطلعات الشعب في الازدهار والتنمية الإقتصادية المنشودة.

وقام عبد الباقي بزيارة إلى منطقة الزاكياب بالريف الشمالي لمحلية بحري اليوم، رافقه خلالها والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة.

وجدّد إهتمام الدولة بتنمية الريف، وقال “سنعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه الريف ليسهم في توفير الغذاء والنهوض بالسودان”.

وأشار عضو مجلس السيادة إلى الإمكانيات التي يزخر بها السودان، ولفت إلى ضرورة الاستفادة منها في تنمية البلاد وانسانها، وأضاف أن المشروعات الحيوانية والزراعية في منطقة الزاكياب تعد مشروعات نموذجية ستسهم في تنمية الريف، وناشد الجميع بإقامة مثل هذه المشروعات.

ونقل عضو السيادي تأكيدات رئيس وأعضاء المجلس بدعم المشروعات التنموية والزراعية للنهوض بالسودان اقتصادياً وتنموياً، ودعا للاهتمام بالبناء والتعمير والنأي عن الهدم، وتضافر الجهود لدعم استقرار السودان الذي يمر بفترة انتقالية صعبة، وقال “سنعبر جميعاً إلى الأمام بتعاون الجميع”.

من جانبه، قال والي الخرطوم، إن الولاية ستعمل على تحقيق الأمن الغذائي وتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، داعياً للاهتمام بالعملية الزراعية التي تشكِّل رأس الرمح للتنمية المنشودة.

وشدّد على أهمية توفير مدخلات الإنتاج الزراعي والحيواني، مشيداً بتجربة مشروع  “علي احمودي” لإنتاج الألبان الخاص في منطقة الزاكياب، ووصفه بأنه مشروع نموذجي للعمل الاقتصادي الناجح، ولفت إلى أهمية تشجيع إقامة مثل هذه المشروعات، وأكد حرص الولاية على إيجاد الحلول العاجلة لمشروع السليت الزراعي وصيانة الطلمبات الزراعية وتوفير المحولات الكهربائية لدفع عملية الإنتاج.

وكان عضو مجلس السيادة ووالي الخرطوم المكلف، تفقدا عدداً من المشروعات التنموية والخدمية والصحية بمنطقة الزاكياب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى