احتجاجات في عطبرة وعمال السكة حديد يضربون عن العمل

عطبرة- الصيحة

خرج المئات في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل اليوم، احتجاجاً على سوء الأحوال المعيشية وانقطاع الكهرباء والمياه عن المدينة لأيام.

ويشكو سكان عطبرة من ارتفاع كبير في أسعار السلع الاستهلاكية وانقطاع المياه والتيار الكهربائي عن المدينة لأيام دون إصلاح الأعطال التي طالت المحطة التحويلية.

وأعلن عمال السكة حديد الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بسبب تأخر المرتبات.

وأغلق المحتجون جسر (الحرية) الرئيسي في عطبرة، بينما أشعل طلاب المدرسة الصناعية الإطارات في عدد من الطرقات الرئيسية وردّدوا هتافات مناوئة للمكون العسكري وطالبوا بإسقاطه، ورفعوا شعارات مطالبة بعودة المياه والتيار الكهربائي المقطوع عن المدينة لأيام.

وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع وفرقّتهم بالقوة، كما طاردت العشرات منهم داخل السوق.

وقال رئيس نقابة عمال السكة حديد بعطبرة هاشم خضر بحسب (سودان تربيون)، إن جميع العمال دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل بسبب تأخر الرواتب وتجاهل السلطات مطالبهم، وأشار إلى أن الإضراب مستمر ما لم يتم الوفاء بالمستحقات المالية للعمال.

وأضاف “أبلغنا بأن هناك جهود تبذل لتحويل رواتب العاملين صباح الأحد ولكن حتى الآن لم يتم الوفاء بها ما دعا العمال الدخول في إضراب مفتوح وتوقف العمل حتى تتحقق مطالبهم”، وأكد خضر أن العمال يطالبون بدفع الرواتب في مواعيدها دون تأخير بجانب صرف العلاوات والبدلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى