عقب إحراز بعثة ألعاب القوى نتائج متقدمة في البطولة العربية بالبحرين

نهر النيل تدعم منافسة النصف ماراثون المقامة بالبجراوية بمليون جنيه

 

الخرطوم : الصيحة

اكد والي ولاية نهر النيل المكلف محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون  دعم حكومة الولاية لمنشط ألعاب القوى بمبلغ مليون جنيه لترتيبهم للبطولة القومية النصف ماراثون التي بصدد تنفيذها في البجراوية ذاكراً  أن تحقيقهم للمركز الخامس في البطولة العربية بالبحرين وإحرازهم لنتائج متقدمة يعد من أكبر المكاسب للولاية جاء ذلك لدى لقائه اتحاد ألعاب القوى بالولاية والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة لؤي مصطفى بحضور المدير التنفيذي لمحلية الدامر عائد عبد الكافي لاطلاع الوالي على مكاسب مشاركة الولاية في البطولة العربية بالبحرين.

وأشار البدوي إلى ضرورة مشاركة محليات الولاية المختلفة في منشط ألعاب القوى وتكوين فريق يشارك في المنافسات القومية والخارجية ويعد ذلك بمثابة نافذة على العالم ونشاطا كبيرا للشباب يعود بالخير على الولاية.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية لؤي مصطفى وقوفهم على مسافة واحدة مع كل الألعاب مستعرضاً النجاحات والفوز الكبير لبعثة ولاية نهر النيل المشاركة بالمنافسات الأخيرة في البطولة العربية التي أقيمت بدولة البحرين وحقّق من خلالها أبطال نهر النيل أرقاما قياسية ونتائج مشرفة باسم السودان.

وأشار أمين المجلس إلى جملة المكاسب التي حصدتها الولاية من المشاركة في البطولة حيث تبرع معالي وزير الشباب والرياضة البحريني أيمن المؤيد بإقامة معسكر كامل في دولة الإمارات للاعبي ولاية نهر النيل وقد وعد كذلك بإحضار صالة رياضة نسوية بكامل معداتها الحديثة لولاية نهر النيل.

وتكفل رئيس الاتحاد البحريني بإقامة بطولة عربية في السودان على نفقته بالإضافة الى إعداد الحكام والمدربين لألعاب القوى.

وأعلن الأمين العام عن الاستعدادات التي تُجرى لإقامة مسابقة النصف ماراثون في السادس والعشرين من شهر مارس الجاري بمنطقة البجراوية وهي منافسة محلية تُحظى بمشاركة عالمية من أبطال نهر النيل وأبطال السودان ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى