وزارة الرياضة تتعهّد بدعم اتفاقية مكافحة المنشطات في الرياضة

 

الخرطوم : الصيحة

تعهّدت وزارة الشباب والرياضة الاتحادية بدعم ومتابعة إجراءات تضمين السودان في اتفاقية اليونسكو لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة. وعبرت الوزيرة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الاتحادي لدى مخاطبتها، الملتقى الأول لشركاء تنفيذ اتفاقية مكافحة المنشطات في مجال الرياضة، عن سعادتها بالحضور النوعي والنقاش المُثمر للشركاء، مجددة دعمها اللا محدود لمخرجات الملتقى ومتابعة توصياته لاستدامة الاتفاقية والاستفادة من دعم المنظومة الدولية لحماية المنشطات، مُطالبةً في ذات الوقت بضرورة التواصل والتنسيق بين الشركاء لتحقيق الهدف المنشود في إكمال الالتزامات المطلوبة لضمان الحصول على الاتفاقية.

الدكتور حمد النيل اسماعيل وكيل الوزارة، أكد اهتمام وزارته بالتوصيات ومخرجات فرق العمل، والبدء الجاد في تطبيقها وتنزيلها ضمن خطط وبرامج الوزارة، وكشف اسماعيل عن توسيع دائرة العمل لتشمل جميع ولايات السودان وتفعيل القوانين واللوائح الخاصة بالمنشطات، كما أبدى استعداد الوزارة وتكفلها بدفع رسوم الاشتراكات المقررة من المنظمة الدولية.

 

من جانبه، استعرض بروفيسور احمد الجمل رئيس الفريق الوطني للاتفاقية (اتفاقية مكافحة المنشطات)، تعريفها والوسائل التي تسهم في تحقيقها، بجانب المواد المتعلقة بها، وتطرّق الجمل لموقف السودان من الاتفاقية وخطط استدامتها، بجانب مقترحات التنسيق بين المعنيين من الشركاء والجهود الوطنية.

الجدير بالذكر أن الملتقى، الذي ضم شركاء من اليونسكو و مؤسسات الصحة والتربية والتعليم، بجانب الثقافة والإعلام والخارجية وممثلين للأجهزة الشرطية ووزارة الداخلية وعدد من المؤسسات الرياضية، طرح عددا من الأسئلة ذات الخصوصية والمتعلقة باستمارة المنظمة الدولية، كما تم تقسيم الشركاء لمجموعات لكل مجموعة دور في صياغة ووضع آلية لمعالجة تضمين السودان في الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى