حصاد ألسنتهم .. حصاد ألسنتهم

 

بدون خصم:

من المؤكد إذا كنت قريباً في الخرطوم كان شكل الحضور في الأجهزة الإعلامية سيكون أكبر والتواصل مع الجمهور سيكون كثيفاً .. ولكن رغم بقائي في الجبل لم يخصم مني الكثير على مستوى الوجود في أجهزة الإعلام والوجدان.

(الفنان الهادي الجبل)

هنالك فنانون دخلوا لدارفور ولكن بنواح اخرى وقاموا بعمل تقارير وقد لا تكون منصفة لنا كسودانيين ولكنها على الأقل هي مساهمتهم ولكن المبدعين العرب كلهم على استعداد للحضور لدارفور.

(الأستاذ علي مهدي)

صحبي وصحبك:

هناك عسر وتعب شديد نعانيه من الأجهزة الاعلامية خصوصاً الرسمية منها.. وأنا أعيب عليها نظام “الإخوانيات” أو الصداقات” أو “الجيران” أو “ود الأهل” و”صحبي وصحبك”.. واذا لم تكن لك علاقات داخل التلفزيون أو الإذاعة من المستحيل أن تجد فرصة للظهور.

(الفنان الصادق شلقامي)

خليكم فنانين:

اختيار الاسم لكل فنان هو المؤشر الحقيقي لثقافة الفنان وتمتعه بقدر من الذوق والشفافية والفن .. والفنان الحقيقي هو من يقدم نفسه بفنه وليس باسمه .. وماذا تضير الأسماء الحقيقية؟ أما اذا كان لا بد من اسم فني مغاير أو لقب فلماذا لا نختار الأسماء المفرحة والجذابة التي لا تقبل التأويل والاستهجان والامتعاض.

(الشاعر سوركتي)

ذهب من ذهب:

عقد الجلاد مدرسة ويجب ان يأتي تاريخ التخرج فيها ما لم تكن هنالك فصول إعادة ، وأنا في تقديري عقد الجلاد جبل من الإبداع كلما تساقطت منه الصخور بدت عروق الذهب وبقي من بقي وذهب من ذهب.

(المغني أبو ذر عبد الباقي)

إنهم يشبهوننا:

دولة سوريا هي أكثر الدول العربية تقارباً وتشابهاً للطنبور السوداني.. إضافة إلى بعض المناطق بالجزيرة العربية وفي بعض الدول العربية وتحديداً المملكة العربية السعودية هناك من يمتلك ألبومات لغناء الطنبور.

(الفنان عبدالرحيم أرقي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى