تدشين العمل بطريق الدمازين- الروصيرص

الروصيرص– الصيحة

دشن حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي بمدينة الروصيرص، بداية تنفيذ عملية التصميم والدراسات للطريق القومي الدمازين- الروصيرص والطرق الداخلية.

وطمأن العمدة، مواطني الاقليم بأن الحكومة الاتحادية ممثلة في مجلسي السيادة والوزراء حريصة على تحقيق التنمية في السودان، وأوضح أن الاستقرار الذي ينعم به إقليم النيل الأزرق شكّل حافزاً ودافعاً كبيراً للمركز للاهتمام بمشروعات التنمية بالإقليم.

وكشف عن جملة من البشريات من مشروعات وغيرها قيد الإجراءات وستحدث نقلة كبيرة وتحولاً حقيقياً على مستوى الإقليم، ووجّه بضرورة العمل على ترقية وتطوير مدينتي الدمازين والروصيرص من حيث الخدمات والبنية التحتية حتى تكونا قبلة ومنارة لضيوف الإقليم.

وأعرب بادي عن شكرهم وتقديرهم لوزارة التنمية العمرانية الاتحادية بقيادة الوزير عبد الله يحيى للاستجابة العالية والتعاون المثمر مع حكومة الإقليم، فضلاً عن همة وعزيمة العاملين بالهيئة القومية للطرق والجسور بإيفادهم لأفضل الأتيام الهندسية لإنجاز أعمال الدراسات والتصاميم.

من جانبه، أوضح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي مولانا عباس عبد الله كارا، أن التيم الهندسي وصل الإقليم لإجراء الدراسات ووضع التصاميم للطرق (40) كيلو متراً التي وعد بها حاكم الإقليم، وتمّ توفير التمويل اللازم، واليوم تبدأ المرحلة الأولى المعنية بالتصميم، وفرز العطاءات الاسبوع القادم وإعلان ضربة بداية العمل الفعلي لتأهيل الطرق على أن يكتمل العمل قبل حلول فصل الخريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى