توقُّعات بإنتاج 120 ألف كيلو جرام من اللحوم البيضاء بالجزيرة

 

 

الخرطوم: الصيحة

توقع دكتور بدر الدين السني وكيل جامعة الجزيرة أن يحقق النظام المغلق للفراخ اللاحم في الوحدات بسعة 32 ألف طائر زنة 2 كيلو جرام في حده الأدنى؛ وتوقع  إنتاجية تبلغ 120 ألف كيلو جرام من اللحوم البيضاء (الفراخ)، ووصلت من الميناء الجاف إلى جامعة الجزيرة المنظومة المغلقة للفراخ اللاحم والتي تنتظر التركيب بالمزرعة؛ بعد استكمال كل الجوانب الفنية.

وأعلن السني في تصريح لـ(سونا) أن تكلفة المنظومة صينية المنشأ تبلغ ثلاثمائة ألف دولار، وأنها بجانب الإنتاج ستستغل كموقع تدريبي لطلاب كليتي الزراعة والإنتاج الحيواني بالجامعة والكليات المماثلة.  وأكد أنها تعتبر طفرة كبيرة في إنتاج الدواجن، وفي الأمن الغذائي بالسودان والتدريب، مضيفاً أنهم يسعون لتقديم الأنموذج في إنتاج الفراخ واللحوم بالولاية والسودان بشكل عام، فضلاً عن العمل التعليمي الاستثماري.

وفي ذات السياق، قال دكتور صديق عيسى إدريس عميد كلية العلوم الزراعية، إنّ وصول وحدة الإنتاج الحيواني (إنتاج الدواجن) بسعتها الكبيرة يشكل إضافة حقيقية للإنتاج بمزرعة جامعة الجزيرة خدمة للعاملين ومواطني مدينة مدني. وأعلن أن العمل سيبدأ فيها قريباً وستكون إضافة حقيقية للجامعة والكلية والتدريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى