لجنة تخطيط وتعيين الحدود بولايات الشرق تؤدي القسم أمام حميدتي

الخرطوم- الصيحة

أدت اللجنة الفنية العليا لتخطيط وتعيين الحدود الإدارية بولايات شرق السودان الثلاث (القضارف، كسلا والبحر الأحمر) برئاسة د. معاذ أحمد محمد تنقو رئيس المفوضية القومية للحدود، القسم اليوم، أمام نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بحضور عضوي المجلس الطاهر أبو بكر حجر وعبد الباقي عبد القادر الزبير.

وأكد رئيس اللجنة في تصريح صحفي، التزام اللجنة بالعمل بمهنية عالية، دون أي تأثير أو أي قرار غير مسنود بالوقائع الفنية، بتحديد وتعيين الحدود الإدارية وفق قرار تشكيل اللجنة.

وقال تنقو إن عمل اللجنة سيؤدي إلى دعم وتعزيز الوحدة السودانية، وأكد أحقية أن يعيش أي سوداني في أي منطقة أو أي شبر في السودان ما دام داخل الحدود الدولية للسودان.

وأضاف أن اللجنة ستعمل على تسهيل عمل إدارة الولايات والأقاليم المستقبلية وفق المؤتمر المزمع عقده، ودعا المواطنين خاصةً في شرق السودان، لمد اللجنة بأي وثائق أو مستندات تسهم في أداء عملها، ودعم دار الوثائق القومية التي ستكون مرجعاً لكل الأعمال المستقبلية.

وأشار تنقو إلى أنه سيتم مراجعة كافة القرارات الراهنة وكل ما تم اتخاذه منذ العام 1899م.

يذكر أن اللجنة تختص بوضع الأسس والمعايير والمرجعيات لتحديد الحدود الإدارية، ووضع خطة زمنية محددة لتخطيط وترسيم الحدود، والجلوس مع ممثلي حكومات الولايات والمحليات والوحدات الإدارية والنظار والعموديات المستقلة وزعماء القبائل المختلفة واستلام الوثائق والخرائط منها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!