كلام في الفن .. كلام في الفن

 

نسرين النمر:

نسرين النمر عينة المذيعات اللائي يضفن للإعداد البرامجي وهذا ما يتضح في برنامج (حالة استفهام) وهي تقدم الأسئلة المدببة والحارقة وهي بذلك شكّلت حضوراً مميّزاً عبر قناة النيل الأزرق وأصبحت في وقت وجيز من أميز مذيعاتها إن لم تكن الأفضل على الإطلاق.. فهي بتقديري الخاص أفضلهن على الإطلاق وتفتقد المنافس الحقيقي طالما أن هناك أمثال سهام عمر وغيرها من المذيعات اللائي يفتقدن أبسط المقومات.

طه سليمان:

حينما يلتفت رجل بقامة الراحل محمد  وردي .. فنان عظيم المكانة والتجربة لفنان (بقيمة) طه سليمان .. ذلك يعني جلياً أن طه سليمان لا يدرك حقيقة مقدراته وهو يضع رهن الأغاني التي اشتهر وعرف بها .. ولا أقول بأنه لا يستحق ذلك رغم اعترافنا كلنا بأن طه صاحب صوت يحتشد بعصافير الطرب، وأنه من أجمل الأصوات التي تمتلك المقدرة على النفاذ للدواخل دون استئذان.

نانسي عجاج:

نانسي عجاج فرضت نفسها كمطربة كاملة الدسم ليس عن طريق أي التواءات أخرى.. كان رهانها أولاً على صوتها الذي يمتاز بخصائص تقع تحت طائلة الندرة .. فهو صوت يتمتع بخاصيات كثيرة أولها الخيال الكبير والقدرة على التحرك في كافة المقامات الموسيقية صعوداً وهبوطاً .. فهي يمكن أن تغني في المناطق الغليظة وتؤدي بحيوية أكثر في المناطق الحادة .. تلك الخاصيات منحتها أبعاداً خاصة بها فقط.

سلمى سيد:

حينما كتبت عن المذيعة سلمى سيد من قبل وقلت بأنها سابقة لبنات جيلها ، كنت أعني المفردة تماماً بكل ما تحمل من أوجه وأبعاد .. فهي مذيعة مختلفة ومغايرة ولا تشبه الأخريات في شيء وتتفوّق عليهن جميعاً بقدراتها المتجاوزة من حيث اللغة والقدرة على إدارة حوار عميق بمفردة بسيطة .. بكل تلك المكونات تجاوزت سلمى مربع العادية وفتحت لتجربتها نفاجات جديدة ومُختلفة.

عبد القادر الكتيابي:

من يتأمّل أغنية بعمق (لمحتك) يدرك أنه أمام شاعر حقيقي ليس مصنوعاً أو مصطنعاً.. شاعر بكل ما تحمل الكلمة من مبنى ومعنى وفكرة .. وإن كان الشعر والإبداع عموماً لا يورث ولكن عبد القادر الكتيابي ورث الشعر عن خاله الشاعر الكبير (التجاني يوسف بشير).. وهذا في حد ذاته يكفي ويؤشر على أننا أمام شاعر تشرّب الشعر ورضعه مع لبن والدته.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!