(الدفاع): معتقلو “إزالة التمكين” محتجزون على نحو غير قانوني

الخرطوم- الصيحة

قالت هيئة الدفاع عن قيادات لجنة إزالة التمكين المحتجزين في عدد من السجون، إن السلطات تحرمهم من الطعام والعلاج وتمنع ذويهم من زيارتهم، ووصفت احتجازهم المتطاول بغير القانوني.

وقالت المتحدثة باسم هيئة الدفاع عن المعتقلين إقبال أحمد علي في مؤتمر صحفي اليوم، إن عدد المعتقلين التابعين للجنة يبلغ (18) محتجزاً موزعين في عدد من السجون داخل الخرطوم.

وأشارت إلى أن البلاغ المقيد ضدهم تحت المادة (177) المتعلِّقة بخيانة الأمانة، لكن إقبال كشفت عن وجود بلاغات جديدة وُجهت للمتهمين متعلِّقة بالثراء الحرام والتعامل في النقد الأجنبي، وكشفت عن تطوع نحو (62) محامي للترافع عنهم، وأشارت إلى عدم التحري مع كل الموقوفين.

وتابعت “هناك تعتيم حول الشاكي في البلاغ فهو غير معروف حتى الآن رغم أن البلاغ مفتوح بموجب تفويض من وزارة المالية لكن غير معلوم هل المالية فتحت البلاغ بموجب عضويتها في لجنة التمكين أم في لجنة مراجعة قرارات التمكين”.

ووصفت اعتقال منسوبي اللجنة بالسياسي، وقالت “رغم وجود بلاغات جنائية لكن الاعتقال طابعه سياسي وممنوع زيارتهم حتى هذه اللحظة وهناك تعسف في استخدام حقوقهم”.

وكشفت اقبال عن تنحي المتحري في البلاغ بطريقة وصفتها بـ”الغريبة”، وقالت “تنحى المتحري في البلاغ بطريقة مبهمة واعتذر عن المواصلة”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!