الخارجية: السودان يقف على مسافة واحدة من روسيا وأوكرانيا

الصيحة- وكالات

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. خالد محمد فرح، امتناع السودان مرتين عن التصويت في مجلس حقوق الإنسان بجنيف والجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن قرار يدين روسيا بسبب الغزو لأوكرانيا.

وأوضح فرح بحسب موقع (ST) اليوم، أن امتناع السودان عن التصويت مرتين يفسر طبيعة العلاقة بين الطرفين، ويعني أنه غير منحاز لطرف ضد طرف ويقف على مسافة واحدة من الطرفين روسيا وأوكرانيا.

وقال “السودان دعا الطرفين الي الحوار ومعالجة الأزمة عبر الطرق الدبلوماسية”، ونوه إلى أن موقف السودان مما يجري الآن بين روسيا وأوكرانيا متسق مع حديث نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” في موسكو، وتمسّك السودان بموقفه بالامتناع عن التصويت في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف والجمعية العامة للأمم المتحدة، وظل يدعو الطرفين إلى الجلوس لمائدة الحوار وحل الخلافات عبر الطرق الدبلوماسية.

وحول حديث وزير الخارجية الروسي بأن العالم مقبل على حرب عالمية ثالثة نووية ومدمرة وتأثير الحرب على السودان بتبنيه لهذا الموقف والامتناع عن التصويت، قال السفير فرح “لكل حدث حديث، فالحرب العالمية هي حرب الجميع على الجميع”، وأعرب عن أمله أن يتواصل الحوار بين روسيا وأوكرانيا الذي بدأ بينهما لإيجاد حل للأزمة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!