(أصدقاء السودان): مشاورات (يونيتامس) مشجعة لحل الأزمة

الخرطوم- الصيحة

أعلن الاتحاد الأوروبي وعدد من دول مجموعة (أصدقاء السودان)، عن ترحيبهم بنشر تقرير بعثة الأمم المتحدة الموجز عن المشاورات مع أصحاب المصلحة السودانيين.

وضمت الدول كل من (كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، الكويت، هولندا، المملكة العربية السعودية، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوروبي).

وقالت الدول في بيان، إن المشاركة النشطة لمجموعة واسعة من أصحاب المصلحة السودانيين في المشاورات بما في ذلك الذين يمثلون النساء والشباب والمجموعات والأقاليم الأخرى تعد علامة قوية ومشجِّعة على التزام الفاعلين الراسخ لحل الأزمة السياسية وتمهيداً للطريق أمام سودان ديمقراطي ومسالم.

وأضافت (يعكس التقرير وجهات نظرهم ويظهر إجماعاً قوياً على عدد من القضايا والمبادئ الرئيسية، بما في ذلك تنصيب حكومة انتقالية من التكنوقراط المدنيين وتقليص حجم وصلاحيات مجلس السيادة الانتقالي وإنشاء مجلس تشريعي انتقالي يتألف من المدنيين والمشاركة العادلة للمرأة في المؤسسات الانتقالية ويتمثل في ذلك أهمية العدالة الانتقالية والمساءلة والحاجة إلى سن قوانين وأجسام انتخابية جديدة يمكنها إجراء انتخابات حرة ونزيهة).

ودعت الدول، جميع أصحاب المصلحة السودانيين المعنيين للإنخراط في المرحلة التالية من العملية السياسية لحل الأزمة السياسية في السودان، مؤكدةً التزامها بدعم تطلعات الشعب السوداني إلى سودان حر ديمقراطي سلمي ومزدهر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!