حميدتي: نقدر جهود (يونتامس) وحل الأزمة يجب أن يكون سودانياً

الخرطوم ــ الصيحة

استقبل نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم مدير الإدارة الأفريقية والمكتب التنموي بوزارة الخارجية البريطانية السفير معظم مالك يرافقه المبعوث الخاص للقرن الأفريقي والبحر الأحمر والسفير البريطاني بالخرطوم .

وبحث اللقاء عدداً من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الراهن بالسودان.

ورحب نائب رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء بزيارة الوفد البريطاني للسودان، وعبر عن تقديره للاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة البريطانية لقضايا السودان، وأطْلَعَ حميدتي الوفد على مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية، مؤكداً أن السودان يعمل جاهداً للاستفادة من موارده للخروج من الأزمة الراهنة.

وفيما يتصل بالأزمة السياسية، أكد حميدتي أن المخرج يكمن في حوار يؤدي الى توافق جميع المكونات بالبلاد، مشيراً الى أن الحكومة السودانية تقدر عالياً جهود بعثة “يونيتامس” كمسهل لحل الأزمة، الذي يجب أن يكون سودانياً وبتوافق الجميع.

من جانبه أكد مدير الإدارة الافريقية بالخارجية البريطانية السفير معظم مالك، أن بلاده تدعم جهود التحول والعودة إلى المسار الديمقراطي، مشيراً الى أهمية استمرار خطوات بناء الثقة بين الاطراف بما يسهل عملية الحوار، مشيراً إلى إن زيارته للسودان تأتي في إطار الجهود المبذولة لطي الأزمة الراهنة من خلال الاستماع لكل الأطراف.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!