الإمارات تتسلم رئاسة مجلس الأمن

الصيحة- وكالات

تسلّمت دولة الإمارات العربية المتحدة، رئاسة مجلس الأمن لشهر مارس، وعلى جدول أعمالها العديد من القضايا الاعتيادية، والناشئة. وإلى جانب الموضوع الأوكراني الذي يتصدّر العناوين، أكدت دولة الإمارات أنها لن تنسى هذا الشهر ملايين الأشخاص حول العالم وما يواجهونه من أوضاع في أفريقيا والشرق الأوسط وسوريا وليبيا والعراق وأفغانستان، “ممن يحتاجون أيضا إلى انتباهنا كمجلس أمن”.

وقالت مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة خلال إحاطة للصحفيين بمناسبة تسلّم رئاسة مجلس الأمن “ترنو أنظارنا إلى جميع هذه الأزمات وسنفعل ما في وسعنا كرئيس مجلس الأمن لهذا الشهر من أجل إدارة عمل المجلس بطريقة مؤثرة وفعّالة، في محاولة لبناء الجسور في المناطق التي تعاني من انقسامات، لأنني أعتقد أن المجتمع الدولي بحاجة إلى نهج بناء الجسور للدبلوماسية اليوم”.

وأكدت المندوبة أنه ستتم دعوة ممثل عن الشباب للتحدث في الفاعلية، ولتمثيل 60 في المائة من شريحة الشباب في المنطقة (الذين لا تتجاوز أعمارهم 30 عاما).

بالإضافة إلى هذه الفعاليات، سيجتمع المجلس لمناقشة الأوضاع في ليبيا، الصومال، اليمن، سوريا وأفغانستان، والسودان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وقرار (2334) المتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية، من بين مواضيع أخرى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!