أطباء القضارف يُنفِّذون تهديدهم وينسحبون من المستشفيات

القضارف ــ أنس عبد الرحمن

نفّذ المكتب الموحد لأطباء ولاية القضارف، تهديده لحكومة الولاية، ووجّه منسوبيه بإخلاء مواقعهم من المستشفيات والمراكز المتخصصة اعتباراً من أمس، عقب انقضاء مُهلة الأسبوع التي منحوها للحكومة لتنفيذ مطالبهم.

وكان مكتب الأطباء قد دفع في وقتٍ سابقٍ، بمذكرة لوالي القضارف تتعلّق بالشأن الصحي حوت عدة مطالب تمثلت في تحسين بيئة العمل وتوفير الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية بمستشفيات الولاية والمراكز المتخصصة والمُستشفيات الريفية، وطالبت المذكرة بإقالة مدير عام وزارة الصحة وتعيين مدير عام كفء ومقتدر يتفاعل مع القضايا الصحية وتفعيل المجلس الاستشاري لمدير عام وزارة الصحة وفق ما ورد بالمذكرة.

في السياق، نظّمت تنسيقية الكوادر الصحية بوزارة الصحة الولائية ولجان المقاومة، وقفة استنكروا خلالها موقف الأطباء، واعتبروه مُتاجرة بالمرضى وتسييساً للمهنة.
في الأثناء، كشفت مَصادر لـ”الصيحة”، عن رصد مدير عام وزارة الصحة بولاية القضارف، علياء يوسف إبراهيم محمد وهي تُمارس العمل الطبي بمستشفى القضارف بنفسها، بجانب عدد من المُساعدين الطبيين الذين يقدمون الخدمات للمرضى عقب انسحاب الأطباء من المستشفيات والمراكز المتخصصة بالقضارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى