وفد اتحادي لتقصي الحرائق المجهولة بحلفا الجديدة

كسلا- الصيحة

وصل إلى قرية ود العجمي بمنطقة قريقس الكبرى بمحلية حلفا الجديدة، وفد تقني اتحادي ضم د. شاع الدين حسن عدلان ممثلاً لوزارة الطاقة والنفط وأبحاث الجيولوجيا ود. محمد أبو بكر رشدي مدير معهد الكيمياء والفيزياء النووية بهيئة الطاقة الذرية السودانية ود. رندا حسن الصلحي مديرة معهد أبحاث البيئة والموارد الطبيعية والتصحُّر بالمركز القومي للبحوث وعدد من المهندسين في التخصصات المختلفة.

وكان في استقبالهم ممثل المدير التنفيذي للمحلية، مدير وحدة مصنع سكر حلفا الجديدة الطيب أحمد أدروب وناظر عموم الشكرية العميد معاش أحمد محمد حمد أبو سن وشيخ خط نهر عطبرة سيف الدولة علي يوسف عمارة.

وأوضح عضو الوفد المهندس صلاح إبراهيم حردلو، أن العلماء التقنيين وجدوا استجابة وتعاوناً لا محدود من أهالي المنطقة للبحث عن ظاهرة الحرائق مجهولة المصدر بالقرية والتوصل إلى الحقيقة والقضاء على الحادثة.

من جانبه، رحّب شيخ منطقة قريقس الكبرى، رئيس لجنة الطوارئ بالقرية النور محمد العبيد، بوفد العلماء، وقدّم تنويراً شاملاً عن الحادثة وحجم الأضرار المادية التي لحقت بعشرات المنازل، ونوّه إلى صبر وإيمان المواطنين على الابتلاء ورضاهم بأقدار الله تعالي.

وشرع الوفد في البحث وتقصي الحقائق عن أسباب الحرائق من المواطنين واستخدام الأجهزة الحديثة وفحص التربة وآثار الحرائق بغرض تحديدها والوصول إلى الأسباب الحقيقية للحرائق ومصدرها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!