خبير سياسي يمتدح زيارة البرهان لجرحى ومصابي الشرطة

الخرطوم- الصيحة

امتدح الخبير في العلاقات الدولية د. عاصم مختار، الزيارة التي قام بها رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان للمصابين والجرحى من القوات الشرطية بمستشفى الشرطة ببري والذين أصيبوا خلال التظاهرات الأخيرة، مؤكداً أن هذه الزيارة سيكون لها صدىًّ طيباً في نفوس منسوبي القوات النظامية.

وأوضح د. عاصم مختار في تصريح صحفي، أن التظاهرات التي شهدتها الخرطوم مؤخراً أصبحت تلازمها مناوشات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة مما أفقدها سلميتها المعهودة وتسبّب في إلحاق الأذى ببعض أقسام الشرطة وبمنسوبيها وبالمتظاهرين أنفسهم، مبيناً أن السلمية ميزة عرفت بها ثورة ديسمبر المجيدة، لذلك لا ينبغي الانجرار وراء دعوات العنف والعنف المضاد والذي لا يخدم أهداف الثورة التي رفعت شعارات الحرية والسلام والعدالة، وقال إن الشرطة مهمتها حماية مواكب التظاهرات والحفاظ على المواقع الحيوية والإستراتيجية من التخريب.

وأشاد الخبير السياسي بزيارة رئيس المجلس السيادي للمصابين والجرحى، موضحاً أن هذه الزيارة سيكون لها وقع خاص لدى المصابين وأسرهم.

وقال الخبير في العلاقات الدولية، إن مثل هذه الزيارات تعمل على تقوية وشائج التواصل بين القيادة والقاعدة وتُسهم في تحقيق الرضا لمنسوبي القوات النظامية وتؤكد على أهمية الواجب الوطني الذي يقومون به في سبيل إرساء الأمن والاستقرار في البلاد وضمان أمن وسلامة المواطنين، وأضاف أن حماية المدنيين والحفاظ على سلامتهم واجبٌ مقدس تضطلع به القوات النظامية بمختلف تشكيلاتها ووحداتها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!