موسيفيني يثني على إدارة البرهان لأزمات الفترة الانتقالية

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حرص السودان على تطوير العلاقات الثنائية وترقيتها مع جمهورية يوغندا، وتقوية التنسيق بشأن القضايا الإقليمية.

وأشاد لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، سفير يوغندا لدى السودان جيمس كينوبي، بمناسبة إنتهاء فترة عمله، بالمستوى المتطور للعلاقات بين الخرطوم وكمبالا.

وأوضح السفير اليوغندي في تصريح صحفي، أن اللقاء استعرض مجمل مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، بجانب ضرورة التعاون على ترسيخ السلام والتنمية بالإقليم.

وقال إنه نقل إلى رئيس مجلس السيادة رسالة من الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني، تتعلّق بدفع التعاون الثنائي بين البلدين، وضح خلالها اهتمامه ومتابعته لما يجري في السودان، وإلتزام يوغندا واستعدادها لتوحيد جهودها مع السودان لإيجاد حل لقضاياه، مضيفاً أن الرئيس موسيفيني، الذي بعث من خلال الرسالة بتحياته لرئيس مجلس السيادة، وأشاد بإدارته للأزمات التي واجهت الفترة الانتقالية، شدّد على أهمية تطوير التعاون المشترك وتنسيق المواقف بين السودان ويوغندا بشأن قضايا الإقليم.

وأوضح السفير أن بلاده تشجّع جميع الفاعلين في المشهد السوداني لتوحيد جهودهم من أجل التوصل إلى حل لقضاياهم، مشيراً إلى أن دول الإقليم تسعى في الوقت الراهن، لتوحيد مواقفها في مخاطبة التحديات، ضمن مقاربة تعتمد الحلول الأفريقية للقضايا الأفريقية.

وأضاف أن قضية السودان يجب أن يتصدى لحلها السودانيون بأنفسهم من أجل تنمية واستقرار بلادهم، على أن تأتي جهود الإقليم مكملة لها، لافتاً إلى أن جهود (الإيقاد) في هذا الصدد ما تزال مستمرة.

وأشار السفير إلى ضرورة أن يعمل الجانبان السوداني واليوغندي معاً، لتطوير التعاون المشترك بينهما بتنشيط أعمال اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين والتي يرأسها وزراء خارجية البلدين، لمناقشة أوجه التعاون المشترك، حيث من المقرّر، بعد تخفيف قيود (كورونا)، أن تعقد اجتماعها القادم بالخرطوم، وتعقبه قمة ثنائية بين رئيسي البلدين.

وعبّر السفير عن صادق سعادته بالفترة التي قضاها في السودان، مشيراً إلى أنه وجد خلالها تعاوناً تاماً من أجهزة الدولة، وأنه من واقع تقديره للسودان يتطلع أن يكون سفيراً آخر له أينما حل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!