وزير الصحة ومفوض العون الإنساني يدشنان مشاريع صندوق إعانة المرضى

الخرطوم- الصيحة

دشن صندوق إعانة المرضى اليوم الأحد، بقاعة مأمون بحيري، مشاريع الإحسان والعطاء بتشريف وزير الصحة المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ومفوض العون الإنساني نجم الدين موسى عبد الكريم وممثلي الجامعات والتأمين الصحي ونائب المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية ولفيف من المهتمين والشركاء.

وتتمثل المشاريع في إجراء (1000) عملية عيون (مياه بيضاء) وإدخال (2000) أسرة في التأمين الصحي، وتوزيع (695) من المعينات الحركية، بجانب (2680) كتاباً ومرجعاً طبياً لبعض الكليات الطبية، وتغطي هذه المشاريع ولايات الخرطوم، النيل الأزرق، البحر الأحمر، الشمالية وكسلا.

وقال وزير الصحة المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، إن هذه المشاريع المتعدّدة تخدم سياسات الدولة في الصحة، وتقدِّم خدمة صحية مباشرة للمحتاجين، باشتمالها على مجالات تطوير الصحة عبر التدريب والتأهيل بالكتب والمراجع الطبية، بجانب تطوير آليات تمويل الخدمة الصحية بإدخال الأسر في التأمين الصحي، وإلتفاتة لفئة من فئات المجتمع بتقديم المعينات الحركية، وتقدم بالشكر للمانحين بدولة الكويت.

من جانبه، قال مفوض العون الإنساني نجم الدين موسى عبد الكريم، إن الصندوق درج على تقديم وتبني المشروعات الكبيرة والعديدة في المجال الصحي، وأضاف “صندوق إعانة المرضى من أكبر الشركاء الوطنيين”، وتابع بأن دولة الكويت من أكبر الدول المساهمة والداعمة للعمل الإنساني بالبلاد، وأشار إلى التعاون والتنسيق التام بين الصندوق والمفوضية.

من جهته، أكد رئيس مجلس الإدارة د. محمد الحسن عبد الرحمن، استمرار تعاون الصندوق مع الجميع في خدمة المحتاجين وتطوير مجالات البحث العلمي عبر المشاريع المختلفة، وقال إن هذه المشاريع امتداد لمشوار الإحسان العريق من دولة الكويت، والتي ظلّت تقدِّم الخير للعالم في شتى مواقع الحاجة، وتقدّم بالشكر لجمعية صندوق إعانة المرضى ومجموعة الإمتياز الاستثمارية بدولة الكويت.

وتم خلال الاحتفال توقيع إتفاقية إدخال الأسر في خدمة التأمين الصحي، بجانب تسليم نماذج من معينات الحركة للمعاقين.

يُذكر أن الصندوق يقدِّم الخدمات الصحية عبر مؤسساته المنتشرة بإحدى عشرة ولاية، ويبلغ متوسط المستفيدين من خدماته سنوياً أكثر من خمسة ملايين مستفيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى