وفاة فنانة مصرية كانت أحد أبطال “ليالي الحلمية”

الصيحة- وكالات

توفيت اليوم السبت، الفنانة المصرية جالا فهمي، عن عمر ناهز (59) عاماً.

واشتهرت جالا لدى الجمهور السوداني بدور سارة في الجزء الثالث من المسلسل الأشهر “ليالي الحلمية”.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن شقيقها مصطفى فهمي أعلن الوفاة، وكتب على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك): “انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي”.

وتداولت وسائل التواصل الإجتماعي بياناً يوضح أن أن الفنانة رحلت نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب نتيجة جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد، أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة.

والراحلة جالا فهمي هي ابنة المخرج أشرف فهمي، حصلت على “ليسانس الآداب” من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986م، وعملت في الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل.

بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان “حكايات راوية وفكري”، ومنه إلى التلفزيون ثم تفرّغت للسينما وحقّقت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدّمتها مع المخرج شريف شعبان.

وخلال النصف الأول من حياتها عاشت في مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة في مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزءاً كبيراً من حياتها، لذا كانت تتحدث الفرنسية أيضاً بطلاقة إذ أن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

أصبحت ثقافتها تتنوع ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهي أمور ساعدتها كثيراً فنياً واجتماعياً في التعريف وفي محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التي تحضرها فى بلدان العالم.

ومن أشهر أفلامها “أول مرة تحب يا قلبي، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات في ورطة، الحب في طابا، إعدام قاضي، قبضة الهلالي، وكيد العوالم”.

ومن المسلسلات “ليالي الحلمية، والوسية”، ومن المسرحيات: ولعها وشعللها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى