مريم الصادق تدعم مركز تأهيل المدمنين

الخرطوم- الصيحة

زارت نائبة رئيس حزب الأمة القومي، عضوة مجلس أمناء صالون الإبداع د. مريم الصادق المهدي يرافقها رئيس الصالون أحمد يوسف قربين وأمينه العام عبد الرحمن الشبلي وأمين أمانة الثقافة والإعلام بهيئة شؤون الأنصار زروق العوض، مركز قادرين لإعادة تأهيل مدمني المخدرات بالسلمة.

واطلعت د. لبنى علي محمد عبد الرحمن المديرة العامة لمنظمة بت مكلي القومية، التي تشرف على وتدعم مركز قادرين للتأهيل، الوفد على المجهودات المهمة الكبيرة التي يقوم بها المركز، بما فيه العلاج قليل التكاليف الذي يقدِّمه المركز للعديد من شرائح الشعب بالعاصمة والولايات والتدريب العلمي والعملي الذي يقوم به للمختصين في علاج الإدمان من العاصمة والولايات.

والتقى الوفد العاملين بالمركز من أطباء ومختصين نفسيين وكادر صحي وإداريين وعمال بعد أن قاموا بجولة في كل أقسام المركز.

مريم

كما اطلعتهم د. لبنى على سير التحضيرات والمعوقات التي تواجهها في الإعداد للمؤتمر الدولي الخامس بعنوان “تحديات علاج الإدمان وإعادة التأهيل”، الذي تشارك فيه أكثر من (28) دولة و(50) خبيراً عالمياً منها مكتب الكونغرس للجريمة والمخدرات، الجمعية العالمية للمعالجين من الإدمان من بريطانيا وسويسرا، ويرتبط المؤتمر بمنشط رياضي “ماراثون التعافي الثالث”.

وأكدت د. مريم والوفد الزائر أهمية العمل الذي تقوم به منظمة بت مكلي القومية ومركز قادرين، وأشادوا بنوع الخدمة الممتازة التي يقدّمونها في شكل عمل خيري، وشكروا د. لبنى على إصرارها ومثابرتها وجهادها في مساعدة ضحايا الإدمان والطرق العلمية القائمة على البحوث حتى صارت خبيرة على المستوى الدولي.

وقدّمت المنظمة طلب رعاية المؤتمر للدكتورة مريم التي رحبت به شاكرة، ووعدت بدعم د. لبنى والطاقم المؤهل العامل معها في المنظمة والمركز بكافة السبل الممكنة. وتم الاتفاق على عمل مذكرة تفاهم للتعاون بين المنظمة وصالون الإبداع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى