الصندوق القومي للإسكان: المناطق المتأثرة بالحرب من الأولويات

 

الخرطوم: رشا        24فبراير2022م 

قال الدكتور الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، ان  الصندوق  يسعى بالشراكة مع الجهات ذات الصلة بالمركز والولايات لتنفيذ مشروعات للاسكان،  مبيناً اعتماد مشروعات المناطق المتأثرة بالنزاعات والحروب من الأولويات دعماً وتعزيزاً للسلام والأمن والاستقرار بالبلاد.

واوضح لدى تباحثه أمس بمكتبه مع الاستاذ موسى جبر محمود والي ولاية  جنوب كردفان المكلف، آفاق التعاون المشترك بين  الطرفين، مشيرا الى ان  الصندوق على استعداد للتعاون مع الولاية لاستئناف عمل صندوق الإسكان بالولاية والبدء في تنفيذ مشروع نموذجي للسكن الشعبي والاقتصادي.

ومن جانبه، اعلن  السيد الوالي اهمية التعاون المشترك بين الجانبين، معلناً ان الايام المقبلة ستشهد قراراً بإلغاء قرار حل صندوق الإسكان في الولاية الذي كان قد اتخذه الوالي الأسبق للولاية وتعيين مدير له حتى يضطلع بمهام التأثيث ويكون الصندوق الولائي للإسكان جسراً للتواصل والتنسيق في هذا الشأن مع الصندوق القومي وسائر الجهات المعنية بداخل وخارج الولاية. وطالب بضرورة إعطاء ولايته خصوصية في التعامل والدعم باعتبارها من الولايات المتأثرة بالحرب، مشيراً الى أن أهل الولاية ينعمون بالسلام الاجتماعي ويتوقون لتحقيق السلام السياسي.

وأوضح  الأستاذ محمد صديق المدير التنفيذي للصندوق، انهم يخططون لقيام ملتقى جامع لكل مديري صناديق الإسكان في الولايات من اجل الوقوف على سير الأداء ومعوقاته والخروج برؤية مُشتركة لتجاوز التحديات التي تُواجه العمل من أجل استئناف العمل في مشروعات جديدة بالولايات تسهم في توفير السكن للفئات المستهدفة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى