الغالي شقيفات يكتب : المخدرات والإدمان

22فبراير2022م 

كشف ممثل مبادرة عوافي لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان علي عبد الرحيم، أن حالات الإدمان بولاية الخرطوم بلغت (13) ألف حالة حسب الإحصاءات الرسمية لسنة 2021.

ويرى الخبراء أن تبني حميدتي لرعاية الحملة القومية الكبرى لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان يأتي في إطار تحمل المسؤولية الاجتماعية كقائد ملهم لإنقاذ آلاف المدمنين من مخاطر المخدرات بالولاية، وخاصة بعد الجهود التي بذلها في صناعة السلام والتعايش السلمي بين الشعبين في جنوب السودان والسودان.

وفي ذات الاتجاه، أعرب وزير التربية والتعليم محمود سر الختم الحوري، عن بالغ امتنانه لرعاية النائب الأول لرئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو حملة مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان من أجل تأمين المجتمع السوداني من مخاطر الثقافات الوافدة.

وأكد الخبير في الدراسات الاستراتيجية دكتور محمد علي تورشين أن حمدان دقلو بات يشكل حضوراً فاعلاً في الخارطة السياسية السودانية بعد انحيازه لخيار الشعب ومساهمته في معالجة الأزمة الاقتصادية وتعزيز التعاون بين دول الجوار.

ويرى تورشين أن خطر الإدمان أصبح يهدد الأمن القومي السوداني، وخاصة أن هناك ضعاف النفوس ظلوا على مدى سنوات يهربون كميات كبيرة من المخدرات إلى السودان تستثمر وسط الشباب والشابات بهدف السيطرة عليهم وتوظيفهم سياسياً.

وقال تورشين إن النائب الأول محمد حمدان دقلو بعمله الدؤوب لا يدعم جهة بعينها لكنه مستعد لاتخاذ كل التدابير الضرورية للدفاع عن الشعب السوداني من الغزو الثقافي ويسعى لحماية البلاد من الاختراق بالمخدرات.

أعلاه ما ورد في الأخبار عن حملة مكافحة الإدمان تبني النائب الأول الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة لمكافحة الإدمان، يؤكد دور الدولة تشريعياً وأمنياً واجتماعياً ومطلوب أيضاً دور تثقيفي وتوعوي وصحي والدعم السريع ساهمت مساهمة مشهودة وموثقة في مكافحة المخدرات وضبطها باستراتيجية قومية متعددة المحاور والأركان لضبط المهربين وتجار المخدرات، ومطلوب أيضاً من الشرطة ووزارتي الإعلام والصحة دور كبير في التثقيف والوعي بأضرار الإدمان والمخدرات على المواطن والدولة، كما قامت الدعم السريع بدورها في المكافحة والآن في التوعية والتثقيف، فهذه نجمة إنجاز تحسب لها لأن المخدرات خطر داهم للمجتمع، وعلى الشرطة القيام بدورها في مراقبة الموزعين والمهربين والصيدليات والفحص الدوري للسائقين

أخيراً نثمن جهود النائب وقوات الدعم السريع في التصدي لخطر الإدمان وعلاجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى