اتحاد المصدرين والمستوردين العرب يؤكد اهتمامه بتأهيل المنتج السوداني

الخرطوم- الصيحة

أكد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحيى، أهمية الطرق بوصفها أساس التنمية بالبلاد، وأن وزارته تضع الأولوية لمشروعاتها من أجل مصلحة الوطن وتسهيل تصدير المنتجات المتنوعة للعالم الشئ الذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

والتقى الوزير اليوم، وفد اتحاد المصدرين والمستوردين العرب برئاسة د. أمل زكي رئيس الاتحاد ومسعد عبد الحليم الأمين العام وبحضور المهندس ابو بكر أبو القاسم وكيل الوزارة، لبحث الفرص التي يوفرها الاتحاد في مجال مشروعات الطرق.

وأوضح الوزير عبد الله يحيى، أن العمل التنموي يحتاج إلى تمويل ووضع مستقر، وأنه لابد أن تتواصل التنمية رغم كل الظروف، وقال إن وزارته لديها دراسات ومشروعات متكاملة، وأكد استعداده التام لتوفير كافة الضمانات والمساعدات لإنجاز المشروعات التنموية من أجل أن يتقدم السودان.

فيما أوضحت د. أمل، أن دور الاتحاد يتمثل في تأهيل المنتجات العربية للصادر لتنمية التجارة البينية بين الدول، وأن الاتحاد مهتم بتأهيل المنتج السوداني ليغزو الأسواق العالمية ولن يتأتى ذلك إلا بمشروعات التنمية المستدامة للطرق والسكة حديد، وان الاتحاد هو الوحيد الذي توجد أمانته العامة بالسودان.

من جانبه، أشاد مسعد عبد الحليم، بالحس الوطني العالي للوزير، وأوضح أن الاتحاد ينفّذ مشروعات مستدامة بمواصفات عالمية، وان السودان ضمن الدول الست التي يستهدفها الاتحاد لتنفيذ مشروعات البنى التحتية خاصة الطرق.

من جهته، قال وكيل الوزارة أبو بكر أبو القاسم، إن السودان يزخر بثروات ضخمة ومتنوعة، وأن الطرق تحتاج لمجهودات كبيرة للتأهيل والصيانة والتشييد بالبلاد وذلك لدورها كبنية أساسية هامة، خاصةً تلك التي تربط مناطق الإنتاج بموانئ التصدير، وتحدث عن أهمية إنشاء مصانع في مناطق الإنتاج والحوجة لتشييد طرق جديدة، وأن هنالك مشروعات طرق تم عرضها في مؤتمر باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى