مفوضية حقوق الإنسان تعتزم انشاء مكتب بولاية البحر الاحمر

بورتسودان- الصيحة

أعلن والي ولاية البحر الأحمر المكلف علي عبد الله أدروب، موافقة الحكومة على إنشاء مكتب لحقوق الإنسان بالولاية، استجابة لطلب رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني عباس.

وخاطب الوالي بمدينة بورتسودان اليوم، افتتاح أعمال الورشة التدريبية حول القانون الدولي لحقوق الإنسان والتي تنظمها المفوضية بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

ودعا لضرورة معرفة قوانين حقوق الإنسان بصورة علمية عبر العديد من الدورات التدريبية، متمنياً استفادة المشاركين من الورشة بصورة مثلى، وأكد سعي حكومة الولاية لإرساء قيم حقوق الإنسان بالحرص على مزيد من الاستقرار والأمن والتنمية.

من جانبه أكد رئيس المفوضية رفعت ميرغني عباس، حرصهم على رفع القدرات، مع ضرورة نشر التوعية بأهمية حقوق الإنسان، وأبدى عزمه على توطين ذلك بالإرادة التي لمسوها من كل شرائح المجتمع ولعب أدوار قيادية تدافع عن حقوق الإنسان وتحقق تقدماً تنموياً يُحافظ على الحقوق ويسد الفجوات، وأشاد بالشراكة والتعاون الثلاثي بين المفوضية ووحدة حقوق الإنسان بالدعم السريع والمنظمة لعربية لحقوق الإنسان لإنجاز برامج حقوقية تلبي الطموحات، ووصف الشراكة بأنها تسع الجميع وتصب في مصلحة السودان وتنميته وحفظ كرامة الوطن والمواطن.

من جهته، قال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان د. علاء شلبي، إن المنظمة بصدد بداية مرحلة جديدة ببورتسودان بعد الانطلاقة التي كانت بالخرطوم، وأبدى عزمه على الوصول للإنسان في كل مكان.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لوحدة حقوق الانسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع حسيب يوناثان حماد، سعيهم إلى ترقية وتعزيز حقوق الإنسان عبر الجهود المبذولة في سبيل تضافر الجهود مع الحرص على ترجمة الشراكة الثلاثية إلى أرض الواقع، وأشار إلى أن وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع نتجت بعد حوار مع المنظمات الأممية، ونوه إلى حرصهم على الانفتاح مع كل منظمات المجتمع المدني بالعزم على بناء نموذج يحتذى به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى