أمر بالقبض على متهمة في قضية محاكمتها وآخرين بينهم ضابط في قضية مخدرات

 

 

الخرطوم: محمد موسى   18فبراير2022م 

أمرت المحكمة أمس ، بالقبض على المتهمة الخامسة لغيابها عن المثول امامها لمحاكمتها وضابط بإحدى القوات النظامية وآخرين معهما على ذمة اتهامهم في قضية أخطر انواع المخدرات (الآيس كريستال).

وعزت محكمة مكافحة الارهاب (1) بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي علي عثمان، القبض على المتهمة الخامسة وذلك لغيابها عن المثول بجلسة محاكمتها والمتهمين الآخرين معها بالأمس بالرغم من علمها بموعد الجلسة.

من جهته، حددت المحكمة جلسة في الثامن من مارس المقبل لسماع المتحري مساعد شرطة بالادارة العامة لمكافحة المخدرات الذي كان حاضراً بالجلسة، الى جانب حضور ممثل الاتهام عن الحق العام وكيل نيابة مكافحة المخدرات أبو بكر عبد العزيز، وممثلي دفاع المتهمين.

يُذكر أن المحكمة وفي وقت سابق قد أوقف جلسات المحكمة لأسبوعين وذلك بعد أن تبيّن إصابة المتهمة الثالثة بجائحة كورونا، ومن ثم قررت استئناف جلسات المحاكمة بعد ثبوت نتيجة فحص المتهمة الثالثة (سلبية) من الفيروس وشفائها.

وحسب المعلومات الأولية، فإن المتهمين تم ايقافهم جميعاً، ومن بينهم المتهم الاول ضابط بإحدى القوات النظامية  على ذمة ضبط مخدر الآيس كريستال وبموجب ذلك حركت إجراءات بلاغ ضدهم وأخضعوا للتحريات، وباكتمالها أحيلوا للمحاكمة للفصل في الدعوى الجنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى