تأجيل محاكمة المتهمين في قضية منزل (الطائف) للمرة الثانية

الخرطوم- محمد موسى
تسببت ظروف مرضية للقاضي المختص بنظر ملف قضية منزل الطائف الشهيرة زهير بابكر، في تأجيل جلسة محاكمة المتهمين في القضية حتي التاسع عشر من الشهر الحالي.
ويواجه الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية عسكريين وقيادات بالجيش سابقين إلى جانب وزير أسبق بالحكومة البائدة.
في وقت ترأس فيه القاضي بمجمع محاكم بجنايات الخرطوم شمال طيب الأسماء عبد اللطيف حجازي، جلسة المحكمة أمس، المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت، وكشف لطرفي القضية (اتهام ودفاع) عن لزوم القاضي الذي ينظر الدعوى زهير بابكر عبدالرازق، السرير الأبيض مما حال دون حضوره بالأمس، وترؤسه جلسة المحاكمة.
في ذات السياق أفاد القاضي طيب الأسماء، لطرفي الدعوى اتهام ودفاع بأن المحكمة ستواصل عقد جلساتها الأسبوع المقبل، وذلك لحين تماثل القاضي الذي ينظرها للشفاء.
الجدير بالذكر أن ذات القاضي سبق وأن ترأس جلسة المحاكمة الماضية وكشف للأطراف عن نيل القاضي الذي ينظر الدعوى زهير بابكر عبدالرازق، إجازة محلية طارئة لأسبوع كامل، لافتاً إلى أنه وبموجب ذلك قام بمخاطبة سلطات إدارة السجن القومي كوبر ببحري بعدم إحضار المتهمين المنتظرين بالحبس لديها على ذمة القضية بالمحكمة أمس، وذلك لأنها ستؤجل.
من جهته وافقت هيئتي الاتهام عن الحق العام النيابة التي يمثلها وكيل النيابة أحمد إبراهيم حسن، وهيئات دفاع المتهمين على رأسهم المحامون عبدالباسط سبدرات، ومحمد الحسن الأمين، وعماد جلجال، ود.عبدالله حامد، على قرار المحكمة بتأجيل جلسة محاكمة المتهمين إلى أخرى الأسبوع المقبل وذلك لظروف مرض القاضي الذي ينظرها.
الجدير بالذكر أن جلسة الأمس، كانت محدَّدة للفصل في طلبي هيئات الدفاع عن المتهمين المتعلقة برفض ظهور رئيس النيابة العامة د.الطاهر عبدالرحمن، أمام المحكمة لترأس وتمثيل هيئة الاتهام عن الحق العام في الدعوى الجنائية، وذلك لتحريه مع عدد من المتهمين في القضية خاصة المتهم الـ(25) وإشرافه على التحري، إضافة إلى فصل المحكمة في طلب استبعاد معروضات البلاغ عبارة عن أسلحة وذخائر ومستندات اتهام وذلك لاختلاقها وتزويرها وتحريفها وصنعها وعدم علاقتها بالدعوى بحسب طلب الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى