السيادي يبحث تحديات تكملة المشروعات التنموية بالخرطوم

الخرطوم– الصيحة
اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، اهتمام الدولة في أعلى مستوياتها بأمر توفير الخدمات للمواطنين في جميع انحاء ولاية الخرطوم.
ونبه الزبير خلال اجتماع موسع بالقصر الجمهوري اليوم، ضم كل من والي الخرطوم ووكيل وزارة المالية ومديري عدد من الادارات بالولاية، إلى ضرورة إكمال المشروعات العالقة بالولاية خاصة فيما يتعلق بكهرباء مدن الفتح وأبو سعد مربع 730واجزاء اخرى من أطراف العاصمة، بجانب توفير بقية الخدمات الضرورية من إيصال المياه واصحاح البيئة.
كما وجه الزبير، بالإسراع في حل قضية الخطة الاسكانية لمنطقة ود رملي خاصة بعد تأثر المنطقة بالسيول والفيضانات العام المنصرم.
وكان الاجتماع ناقش نقص الإمداد المائي وتوصيل الشبكات بما يتماشى مع متطلبات واستقرار  المواطنين.
وبشر والي الخرطوم الطيب محمد الشيخ، مواطني مربعات الفتح بمحلية كرري، بقرب الانتهاء من توصيل الإمداد الكهربائي لكل مربعات الفتح.
وقال الشيخ في تصريح صحفي، ان الاجتماع هدف الى تفعيل العديد من الملفات الخدمية في الولاية، وأشار إلى أن مدينة الفتح تم إنشاؤها في العام 2015م بواسطة الصندوق القومي للاسكان وتضم 94 الف وحدة سكنية إلا انها واجهت العديد من التحديات الخدمية وفي مقدمتها الكهرباء.
وأوضح أن مشروع الكهرباء بالمدينة مكتمل بخطوطه الداخلية ولكن تنقصه مفاتيح الكهرباء والمكثفات والكوابل وقريبا جدا ستكتمل كل هذه النواقص.
وأشار الوالي إلى ان الاجتماع ناقش أيضا مشاكل المياه والطرق، ونوه إلى استعدادات الولاية لفصل الصيف، وقال ان هناك محطات مياه تحتاج الى إكمال في كل من الصالحة والمنارة، وأكد اهتمام حكومة الولاية المتعاظم بتوفير كل هذه الخدمات الضرورية للمواطنين في وسط الخرطوم وأطرافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى