حميدتي ومشار يبحثان سير تنفيذ اتفاق سلام جنوب السودان

جوبا- الصيحة

التقى نائب رئيس مجلس السيادة، رئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق السلام المنشط بجنوب السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بجوبا يوم الثلاثاء، النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان د. رياك مشار، في حضور وزير الدفاع المكلف الفريق الركن يس إبراهيم يس، واللواء محمد علي أحمد صبير، وسفير السودان لدى جوبا جمال مالك.

وبحث اللقاء التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، وسبل دعم وتعزيز العلاقات بين الدولتين، وناقش اللقاء أيضاً سير تنفيذ اتفاق السلام المنشط بجنوب السودان خاصة فيما يلي بند الترتيبات الأمنية.

وتأتي زيارة نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق إلى جوبا، للوقوف على سير تنفيذ اتفاق السلام المنشط لجنوب السودان خاصة فيما يلي تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

يذكر أن الفريق أول دقلو قاد الوساطة في عمليات التفاوض بين الأطراف الجنوبية ممثلاً لحكومة السودان، حيث كللت مساعيه بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وتولى زعيم المعارضة د. رياك مشار منصب النائب الأول في حكومة جوبا، إلى جانب إدماج قوات الفصائل المعارضة في معسكرات التدريب، في إطار تشكيل قوات جنوب السودان الموحدة، فضلاً عن تكوين البرلمان القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى