سنار.. تدشين مبادرة واجبك علينا يا وطن

 

سنجة / النذير على    15فبراير2022م 

وسط حضور جماهيري كبير من رجالات الإدارة الاهلية والطرق الصوفية وعدد من رموز المجتمع السناري والشباب والمرأة, تم بمدينة سنجة حاضرة ولاية سنار تدشين مبادرة واجبك علينا يا وطن. وهي مبادرة قومية ستنتظم كل ولايات السودان.

وقال الدكتور حمد مصطفى رئيس المبادرة، ان المبادرة ترتكز على محورين، محور خدمي مجتمعي يُعنى بمعالجة القضايا التي تتعلق بمعاش الناس والاهتمام بقضايا الصحة والتعليم بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية, ومحور ذو بُعد سياسي يعمل على وضع الخطط والبرامج للخروج من الأزمة السياسية الحالية إلى بر الأمان.

وقال حمد إننا سندعم هذه المبادرة بشدة إذا لم تحد عن أهدافها. ووجه رسالة في بريد القائمين على أمر هذه المبادرة من المركز، إذا حدتم عن اهدافكم التي رفعتموها وقتها لن تجدوننا.

فيما قال رئيس المبادرة بالمركز ابو القاسم محمد علي حمودة، إننا انطلقنا من ولاية سنار باعتبارها الولاية الانموذج في التعايش السلمي وهي من أكثر الولايات التي اعلت من قيمة التسامح، حيث لا يعرف إنسانها اللونيات ولا العرقيات. فيما دعا مواطنو ولاية سنار أن يعملوا معهم من أجل إنقاذ السودان حتى لا يتمزّق نتيجة للصراعات السياسية والتفكير للخروج من هذا النفق المُظلم للحفاظ على موروثاته. مؤكداً أنهم سيعملون من أجل إرجاع هيبة المعلم والطبيب والقوات المسلحة التي تعتبر صمام الأمان لحفظ سيادة السودان لكل من يتربص به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى