طوارئ صحة الخرطوم تناقش تقارير الأوبئة

الخرطوم– الصيحة

دعا المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمود القائم، إلى ضرورة إحكام التنسيق وتكثيف الجهود لإنجاح الأنشطة الصحية بالولاية.

وناقشت لجنة الطوارئ بالوزارة في اجتماعها الدوري برئاسة المدير العام وحضور مديري الإدارات العامة، بقاعة الوزارة اليوم، تقارير الأوبئة الصحية.

وكشف تقرير إدارة التحصين بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، أن عدد الأشخاص الذين تمت تغطيتهم بالتطعيم بلقاح استرازنيكا بلغ (233.290) شخصاً بالولاية، وسينوفارم (8525) وجونسون (301.912)، وذلك حتى التاسع من فبراير الحالي.

وأكد  تقرير إدارة الملاريا، ارتفاع نسبة توالد البعوض في بعض المحليات، منها محلية شرق النيل، كما استعرضت خلاله أماكن توالد البعوض المستهدفة والمنفّذة والمواقع التي تم تفتيشها، إلى جانب معدلات التغطية.

كما أوضح تقرير إدارة صحة البيئة، المجهودات التي تمت في الأنشطة المتعلِّقة بسلامة المياه من أخذ العينات من الشبكة وقراءة الكلور والعكارة بالمحطات، ولفتت إلى وجود جملة من التحديات تواجه عمل الأنشطة، منها النقص في القوى العاملة وميزانيات التسيير ونقص العربات والمبيدات.

كما ناقش الاجتماع تقارير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة والوضع الراهن بمراكز عزل حالات (الكوفيد)، إضافة إلى موقف الأمراض الوبائية بالولاية والتحديات التي تواجه عمل المراكز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى