حميدتي: الحوار مدخل أساسي لحل جميع الخلافات القائمة

الخرطوم- الصيحة

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أهمية الحوار كمدخل أساسي لحل الخلافات القائمة كافة، وذلك بمشاركة جميع السودانيين.

والتقى حميدتي مساء اليوم، وفد مفوضية الاتحاد الأفريقي برئاسة موسى فكي رئيس المفوضية، وحضور كل من مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بانغولي ادوي ومدير ديوان رئيس المفوضية محمد الحسن ولد لبات والممثل الخاص للاتحاد الأفريقي لدى السودان السفير محمد بلعيش، بجانب مدير الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية السفير حسن عبد السلام عمر.

ورحب نائب رئيس مجلس السيادة، بزيارة وفد مفوضية الاتحاد الأفريقي للسودان، وأشاد بالدور الكبير والمتعاظم الذي ظل يضطلع به الاتحاد الأفريقي لمعالجة العديد من المشاكل التي تواجه دول القارة.

وقدّم شرحاً وافياً للوفد الأفريقي حول الأوضاع بالبلاد، بالتركيز على الأزمة السياسية الراهنة، وأعلن ترحيب السودان بأي دور يمكن أن يؤديه الاتحاد الأفريقي، لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية، وشدّد على أهمية الحوار كمدخل أساسي لحل الخلافات القائمة كافة، وذلك بمشاركة جميع السودانيين، وأشار إلى التزامهم بضرورة التحول الديمقراطي، واجراء الانتخابات بالبلاد في نهاية الفترة الانتقالية.

من جانبه، أشار رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إلى الدور الإيجابي الذي قام به الاتحاد للتوفيق بين الأطراف السودانية في العام 2019م، وأوضح أن زيارة السودان تهدف للوقوف عن كثب على الأوضاع، والاستماع للأطراف السودانية كافة.

وأوضح أن الوفد لم يأتِ بحلول مسبقة للأزمة السودانية، ولفت إلى أنه بعد العودة ربما تتبلور لديهم مقترحات عملية للحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى