حميدتي: إجراءات وشيكة وصارمة لمنع التهريب

الخرطوم- صلاح مختار

كشف نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، عن إجراءات صارمة في غضون يومين لمنع التهريب والكشف عن المهربين، وقال (لازم نحدِّد المهربين حتى ولو كان حميدتي زي ما بيقولوا).

وطالب بتشديد القوانين لمحاصرة تهريب الذهب، وحدّد عقوبة تهريب (الجرام) بـ(سنة) و( الكيلو جرام) بعشر سنوات سجن، وأضاف “هذا ليس حكم قراقوش لكنه سيكون وفقاً للقانون، حتى تتمكن الدولة من خفض سعر الدولار”. وطالب بتفعيل القوانين وحراسة الحدود وإدخال كل الذهب إلى بنك السودان.

وشدّد حميدتي خلال مخاطبته تدشين منظمتي أيادي الخير وساهم للتنمية المستدامة اليوم، على ضرورة مراعاة مصلحة البلاد في كل الصادرات.

وأكد حميدتي أن الزراعة هي المخرج من الأزمة الاقتصادية، وامتدح تبرع رجل الأعمال معاوية البرير بـ(100) ألف شتلة موز، ودعا المنظمة للعمل فوراً في تحديد المساحات بولايتي النيل الأزرق وسنار.

ونوه إلى وجود دراسة شاملة للأوضاع التعليمية في السودان ومشاكل الطلاب، ووجه المنظمة بالشروع فوراً في صيانة الداخليات والمجمعات السكنية الحكومية والخاصة، وقال “نريد أن تكون الحكومية أفضل من الخاصة”.

وأكد حميدتي أن البلاد غنية بمواردها وإمكانياتها الذاتية، لكنه قال “المشكلة فينا.. كيف نصالح أنفسنا ونصفي ضمائرنا ونعلي شأن الوطنية وحب علم البلاد”، ودعا إلى وضع خارطة طريق للنهوض بالبلاد، وحيا رجال الاعمال، وقال “لا نشك في وطنيتهم لكن ما دايرين زول في جيبو عقرب”، ووعد بالجلوس مع رجال الأعمال خلال يومين لبحث مشاكلهم، ووجه المنظمة برعاية الجرحى وعلاجهم وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.

وقال حميدتي إن التغيير لابد أن يقود إلى ديمقراطية حقيقية توصلنا إلى صناديق الانتخابات ويقول فيها الشعب كلمته، واضاف “أي شخص يرفض الوفاق نشيلو برة حتى ولو حميدتي أو غيره حتى نمضي للأمام”، ودعا إلى نبذ العنصرية والجهوية للنهوض بالبلاد.

من جانبه، وصف رئيس مبادرة شباب أيادي الخير د. عبد القادر إبراهيم، تدشين المنظمتين بالعمل الكبير، وأشار إلى دور نائب رئيس مجلس السيادة في دعم الطلاب وعلاج الجرحى والمصابين وفي تأسيس المنظمتين، وأكد أن العمل في المنظمتين لا يسع كل طموحات الشباب، وقال “نقوم اليوم بعمل عجزت عنه الدولة”، وأكد أنهم سيطرقون كل الأبواب لتحقيق ولو جزء يسير من أهدافها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى