“الدعم السريع” تؤكد حسم التفلتات الأمنية بشمال دارفور

الفاشر- الصيحة

أشاد مساعد حاكم إقليم دارفور للشؤون الإدارية صابر آدم، بالجهد الذي بذل من أجل المواطن وحسم التفلت بولاية شمال دارفور.

والتقى صابر وبرفقته المستشار السياسي لحكومة الاقليم د. عبد الوهاب همت ومدير مكتب الأمين العام نصر الدين على، قائد قوات الدعم السريع- قطاع شمال دارفور العميد جدو حمدان أبونشوك، وقال إن حكومة الإقليم قدمت إعانات مالية لأسر شهداء الواجب والوطن الذين سقطوا في أحداث مقر بعثة (اليوناميد) الأسبوع المنصرم، ونوه إلى أن الحاكم تبرع بدعم مالي لإكمال علاج الجرحى.

وبشّر صابر بمشروعات ربط طرق سرف عمرة- كبكابية، وبناء مستشفيات على مستوى عالمي، بجانب مشروع كهرباء خط النهود- الفاشر، ونادى بتضافر الجهود للاتجاه نحو التنمية بعيداً عن السياسة.

من جانبه، أكد أبونشوك هدوء الأحوال الأمنية، وحسمهم لأي تفلت، وشدد على تنفيذ كافة قرارات المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية وإخراج القوات خارج المدينة، وأعلن جاهزيتهم لفرض هيبة الدولة، وأشار إلى سير الأمور في الإتجاه الصحيح.

وطمأن أبونشوك بهدوء الأحوال، وقال “همنا بسط الهيبة”، ونبه إلى أن هنالك قوات متربصة بالسلام ويجب تفويت الفرصة عليهم، وأضاف أن هناك جهات تحاول خلق فتنة بين القوات المسلحة وقوات حركات الكفاح المسلح، وقال “لذلك رأينا إخراج تلك القوات خارج المدينة من أجل السيطرة على أعداء السلام  والمتفلتين”، وعبر عن شكره لحكومة الإقليم، وطالب بذل مزيد من الجهد، ودعا لضرورة وصول القوات لإكمال إجراءات تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى