الغالي شقيفات يكتب : إلى رجال  الإدارة الأهلية بشمال دارفور

9فبراير2022م

نفتح هذه النافذة اليوم للشيخ حماد عبد الله جبريل رئيس الإدارة الأهلية لنشر رسالته لمواطنيه بولاية شمال دارفور

رسالة المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية بولاية شمال دارفور الى مواطني الولاية

المواطنون الكرام بولاية شمال دارفور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يخاطبكم الأهل الكرام سعياً لتلبية رغباتكم لتأسيس السلام الشامل والمستدام، ومن أولى اولوياتنا ترسيخ العدالة بين جميع مكونات مجتمعنا ونبذ الفرقة والشتات والتئام الجراح وتطييب الخواطر وجبر الضرر وإعادة الثقة وتعميق قيم التسامح والمصالحات.

انطلاقاً من كل هذه المعاني وللحفاظ على وحدة مواطنينا، نؤيد السلطات وما قامت به بإصدار القرارات الأخيرة لضبط الأمن والنظام العام، وبتكوين لجان لمُعالجة كل الظواهر السالبة وفق الأعراف وقيم التعايش السلمي وتقوية النسيج الاجتماعي.

وقد باشرت هذه اللجان مهامها. ومن هنا نناشد الإخوة الزملاء بالإدارة الأهلية ببث روح التسامح بين مواطنينا في كل المواقع، وإقرار واحترام التقاليد والأعراف والثقافات، لأن هذه المبادئ هي التي تتجلى فيها الوحدة الوطنية، ولزامٌ علينا نحن رجال الإدارة الأهلية أن نعض عليها بالنواجذ وتعميقها في نفوس مواطنينا. ولضمان تحقيق هذه المقاصد لا بد أن يعمل كل إداري في موقعه بالتنسيق والتعاون بالشكل الجاد المخلص والمسؤول والرشيد لمساعدة الأجهزة العسكرية والأمنية، وذلك لمواجهة أي تعليقات وضرب كل أوكار الجريمة بكل اشكالها حتى يشعر المواطن بالأمن والأمان في حله وترحاله.

ومن ناحية أخرى، لا بد من وضع برامج متفق عليها في المجالات الأمنية والالتزام بالمحافظة على البيئة والحد من النزاعات حول الموارد ومراقبة وتأمين مسارات الرعاة ويعتبر هذا إطاراً ملزماً علينا جميعاً ومراجعته في كل اللقاءات التي تتم لاحقاً إن شاء الله، وذلك لأجل تقويم أي اعوجاج أن وجد، حتى يطمئن الجميع على تصحيح المسار بما يتلاءم وطبيعة الظروف المعاشة.

ومن هذا المنبر مرة أخرى نتوجه ونتضرع للمولى عز وجل بالرجاء الصادق المخلص للأستاذ عبد الواحد محمد نور أن يستجيب لنداءات المواطنين ورغبتهم في السلام وعودتهم لقراهم ومزارعهم لينعموا بحقهم الأصيل في المواطنة.

ونختم رسالتنا هذه وندعو مواطنينا الكرام جميعاً أن يدعموا هذا التوجه الخالص لله تعالى وكل في موقعه عملا جاداً ومخلصاً وإنتاجاً وخيراً بعون الله حتى يعم الخير سودان الخير.

(إنه نعم المولى ونعم النصير)

والسلام على من اتبع الهدى

الشيخ حماد عبد الله جبريل

رئيس المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية

ولاية شمال دارفور

0912577227

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!