والي غرب كردفان: ساعون لإكمال كافة المشروعات التنموية

الفولة- الصيحة

وجه الأمين العام للحكومة، والي غرب كردفان المكلف خالد محمد أحمد جيلي، المديرين العامين والمديرين التنفيذيين بالمحليات بوضع البرامج والخطط التنموية في كافة المجالات من أجل الانطلاقة بخطوات جادة في إنشاء مشروعات التنمية.

وترأس جيلي اجتماع مجلس حكومة الولاية الأول في العام 2022م، وقدم الوالي المكلف تنويراً للمجلس حول مطلوبات العام الحالي والطموحات المرجوءة في تقديم مشاريع التنمية بكافة المحليات منادياً الجميع بتحمل المسؤولية كلٍ في مجاله، مشيراً في هذا الصدد للخطة الاسعافية للمياه التي وضعتها وزارة البنية التحتية للتدخل الإسعافي العاجل لسد الفجوة المائية في مناطق العطش.

كما طالب الوالي بوضع خطة بمواقيت محددة للنهوض بالتعليم خاصة في مجال التخلص من المباني القشية وسد النقص في الإجلاس.

ووصف الوالي المكلف مشروع الخط الناقل للمياه بالمهم ،مشيراً إلى أن المنطقة المستهدفة تقع في منطقة الصخور الأساسية التي تنعدم فيها المياه، مبينا أن الخط الناقل يمرُ بأكثر من سبعين قرية علي طول مساره .

ووجه المحليات برفع تقارير حول موقف العمل في المشروعات التنموية المتوقفة ومعيقات العمل ومقترحات إكمال تلك المشروعات مؤكداً سعي الحكومة الجاد لإكمال كافة المشروعات التنموية التي تحت الإنشاء.

هذا وقد أجاز مجلس حكومة الولاية لائحة تنظيم أعمال مجلس الوزراء لسنة 2022م ومشروع قانون هيئة الخطوط الناقلة لمياه ريفي محليتي النهود والخوي الذي قدمه المهندس ادم موسي يعقوب المدير العام لوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى