توجيه بإنشاء مركز للعيون في جنوب كردفان

كادقلي- الصيحة

وجه والي جنوب كردفان موسى جبر محمود، وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية والصندوق القومي للتأمين الصحي، بافتتاح مركز للعيون لتقديم خدمات نوعية تغطي أرجاء الولاية.

كما وجه الوالي الصندوق بالتوسعة في الانتشار الرأسي والأفقي في مناطق الهشاشة بالقرى والأرياف، إضافة إلى تجمعات التعدين، وقال إن حكومة الولاية على ثقة بقدرة الصندوق على ذلك.

وخاطب الوالي بكادقلي أمس، افتتاح ملتقى الوحدات التنفيذية السابع للتأمين الصحي تحت شعار (تغطية أشمل وخدمة أفضل) بمشاركة مدير الفرع ومديري الوحدات ورؤساء الأقسام المختلفة وعدد من الشركاء.

وقال جبر إن الملتقى يهدف إلى عملية التقييم والتقويم عبر الأوراق العلمية المقدمة، وثمن نهج التأمين في إبتكاره لأساليب تطوير الأداء عبر إقامة الدورات التدريبة والمنتديات والملتقيات، ودعا المؤسسات بالولاية إلى الاستفادة من التجربة وتعميمها بغرض تطوير أدائها، وأشاد بالمنبر الإعلامي الدوري الذي ينفذه ويملِّك عبره المجتمع معلومات مستوى تقديم الخدمات.

من جانبه، قال المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بجنوب كردفان الرضي إسحق، إن التأمين الصحي يمر بالعديد من التحديات والتي تشمل التضخم وارتفاع الأسعار في الأدوية والمحاليل المعملية وذلك رغم ضعف استقطاعات الاشتراك، بجانب بعد الولاية عن المركز، وحيا شركاء الصندوق من وزارة المالية وديوان الزكاة الولائيين والاتحاديين لدعمهم المتواصل، ولفت إلى أن الملتقى يعد وسيلة جيدة لتحسين العمل، وأشار إلى أهمية إجراء البحوث والعمل الوقائي على خفض الأمراض وبدورها تسهم في تقليل الضغط على المحليات، وتطرق إلى شح بعض الأدوية، إضافة إلى صعوبة الحصول عليها لتقديم الخدمات.

من ناحيته، قال مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع جنوب كردفان د. الفاضل كامل الدودو، إن ملتقى الوحدات التنفيذية هو دوري يهدف إلى تقييم وتقويم الأداء العام 2021م عبر تقديم الأوراق الفنية والإدارية المختلفة، وتوقع الخروج بالتوصيات التي تساعد على تطوير الأداء وتضمين التدخلات الناتجة من مؤشرات العام الماضي ووضع خطة للتدخلات في الجوانب العلاجية والوقائية، علاوة على تقوية النظام الصحي بالمحليات وتوطين الخدمة بالولاية وتنفيذ المخيمات المجانية وبرامج الاختصاصي الزائر الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى