الصحة تعلن توفر لقاح (استرازينكا) بالمراكز الصحية غداً

الخرطوم- الصيحة

أكد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. محمود القائم، ضرورة تلقي لقاح (كوفيد- 19)، وذلك بالاقبال على مراكز التطعيم بلقاح (كورونا) والالتزام بالاحترازت الصحية.

وانعقد اليوم، الاجتماع الدوري الأسبوعي للجنة الطوارئ الصحية والأوبئة بمركز عمليات (كورونا).

من جانبه، أعلن مدير إدارة التحصين بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بالوزارة د. جمال محمد عثمان، أن ولايته تسلمت (64) ألف جرعة من لقاح (استرازنيكا)، على أن يتم العمل بها من يوم غدٍ.

وأشار جمال إلى أن الحملة التي انطلقت في الأسبوع الأخير من يناير بلقاحي (فايزر) و(جونسون) وصلت إلى (72.706) مطعمين، بـ(250) مركز ثابت ومؤقت، وفرق جوالة بنسبة تغطية وصلت إلى (49%).

فيما كشف تقرير صادر عن إدارة الطوارئ والأوبئة، أن عدد حالات الملاريا وصل إلى (3333) حالة، بانخفاض (155) حالة عن الأسبوع الماضي، حيث كان عدد الحالات (3488).

وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأوبئة بالوزارة د. محمد التجاني، أن وزارة الصحة ولاية الخرطوم بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية وضعت بروتوكولاً شاملاً للمدارس للتقليل من خطر الإصابة بفيروس (كورونا).

وقال إن الإدارة تلقت دعماً من منظمات الأمم المتحدة (منظمة رعاية الطفولة ومنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية، واليونيسف)، وعليه قامت بتزويد (17) مستشفى بإمداد طوارئ وتوفير (17) إسعافاً وعمل اتصالات للرصد والتقصي.

بدوره، أكد مدير إدارة الملاريا د. بشير آدم، ضرورة توفير محركات لتنفيذ أنشطة المكافحة، وتكملة نقص القوى العاملة والاستمرارية في عمل المسوحات الحشرية بجميع محطات الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى