رئيس اللجنة العليا لليوم الأولمبي: الاهتمام بالبراعم والناشئين هدفنا للتطوير

سنجة- معتز عبد القيوم

قال رئيس اللجنة العليا التي نظمت اليوم الأولمبي في ولاية سنار عكرمة هاشم، إن اليوم من سنجة قدّم عدة رسائل لأجل ارساء قيم الأولمبية الدولية وتحقيق أهدافها على أرض الواقع.

وأبدى عكرمة سعادته بنجاح فعاليات اليوم الأولمبي بسنجة، وأوضح أن مشاركة البراعم والناشئين والشباب لها ما بعدها وأنها ستكون اللبنة الحقيقية في رسالة الأولمبية الدولية والأولمبية السودانية التي ترمي لنبذ التعصب والابتعاد عن العنصرية والتمييز العنصري والقبلي في الرياضة.

ونوه إلى أن الرسالة الثانية هي جاهزية الولايات والاتحادات الوطنية للمشاركة في تنظيم فعاليات اللجنة الأولمبية والوقوف بجانبها في برامجها التي تنفذ على أرض الواقع وتنظيم منافسات وبطولات على مستوى رفيع قوامها مشاركة البراعم والناشئين ومن ثم الشباب والتي ستساعد في مشاركة البلاد بالمنافسات الدولية والإقليمية ذات الصلة.

وعبر عكرمة عن أمله أن تكون البداية من تنفيذ اليوم الأولمبي بسنجة، وأن تكون الاتحادات عليى قدر التحدي الذي وضعت فيه، وطالب الاتحادات الولائية الوطنية بتنظيم وتنفيذ برامجها ومنافساتها وبطولاتها الآن، والاهتمام بالبراعم والناشئين والتي ستساعد في تطوير المناشط الرياضية بالولايات وستساعد في التطور المنشود للمناشط الرياضية في البلاد.

وطالب عكرمة ولاة الولايات ووزراء الشباب والرياضة بمناقشة الأمور التي تتعلّق بالتطوير والتقدم واستضافة برامج ومناقشات وندوات يشارك فيها ممثلون من اللجنة الأولمبية والأكاديمية الأولمبية حتى يكون الهدف واحد هو التقدم والتطور امتداداً من دستور اللجنة الأولمبية الدولية وأهلية وديمقراطية الرياضة التي يدعو إليها الجميع.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!