زيارة والي القضارف للخرطوم.. قضايا ملحة

الخرطوم- آمال الفحل

أنهى والي ولاية القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب جولة إلى العاصمة الخرطوم، أجرى خلالها عدداً من اللقاءات المهمة تناولت قضايا الولاية الملحة.

وأكدت وزيرة الحكم الاتحادي بثينة دينار خلال لقائها بالوالي، حرص الدولة واهتمامها بمعالجة هموم وقضايا معاش الناس، وتعهّدت بدعم ومتابعة قضايا الولاية مع جهات الاختصاص.

وبحث اللقاء العديد من الملفات الاقتصادية في مقدمتها معاش الناس ومشروع مياة ولاية القضارف، واستعرض الوالي مشروع الحل الجذري لمشكلة المياه، وثمن جهود كل المبادارات ومساهمة المزارعين والتجار وأصحاب المهن الأخرى لإكمال المشروع، إضافة إلى الجهود المبذولة من إدارة السدود ووزارة الري والمالية.

وعلى هامش لقائه بالوزيرة، التقى الوالي بمدير البنك الدولي د. الحصين الخزين في إطار تعزيز جهود الدولة الرامية لتحسين معاش الناس، وتناول اللقاء التنسيق لجعل مشروع سبل كسب العيش المستدام وفق معيار اختيار المحليات الأقل فقراً في المرحلة الأولى.

وتضمنت زيارة والي القضارف، لقاءً بوزير المالية د. جبريل إبراهيم، وبحث اللقاء عدداً من الملفات خاصةً مشكلة المياه وكيفية دفع ما تبقى من مديونيات ومتأخرات مالية تتجاوز ثلاثة ترليون ومشكلة شركة الميقات والمشروعات المؤجلة كمشروع تنفيذ طريق الفاو والمفازة والحواتة.

ووعد د. جبريل، بالتزام وزارة المالية الاتحادية بدفع ما تبقى من مديونية مشروع مياه القضارف، كما وعد بتحريك عمل طريق الفاو- المفازة- الحواتة، ومراجعة ملف شركة ميقات، بالإضافة إلى حل مشكلة المزارعين حتى يتمكّنوا من زيادة إنتاجها، ووعد بمراجعة ودفع متأخرات الدعم الاتحادي.

وأوضح الوالي، أنه قدم لوزير المالية، دعوة لزيارة القضارف.

وعلى هامش الزيارة، اجتمع الوالي مع الأمين العام للمجلس القومي للطفولة، وتطرق اللقاء إلى سبل التعاون وهموم المجلس بصورة عامة وولاية القضارف بصورة خاصة.

ووعد الوالي المكلف، بتذليل كل العقبات، ووجّه بفتح حساب للمجلس، وطالب وزارة المالية وديوان الزكاة بإيداع مبلغ مليون جنيه لكل من المؤسستين وإيداعها في حساب المجلس.

وتضمنت جولة الوالي بالخرطوم، لقاءه بوزير الثروة الحيوانية، وتناول اللقاء كيفية تطوير المحاجر بالولاية والتدابير المتعلقة بموضوع التفوق الذي نتج عنه موت عدد من الخراف وترتيب زيارة وفد من الوزارة بقيادة الوزير بغرض الوقوف على المحاجر.

وأبدى الوالي استعداد الولاية لاستقبال وفد الوزارة، ورحب بزيارة الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى