مجلس البيئة يوجه باستصحاب التحديات البيئية والاقتصادية والإدارية

 

 

الخرطوم: سارة

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم  بشرى حامد أحمد، اجازة خطة تقرير الأداء للعام المالي 2020 – 2021م، واجازة خطة العام 2022م مع إجراء بعض التعديلات لمواكبة التحديات وزيادة الشراكات المجتمعية مع الاستمرار في البرنامج الياباني لتحسين إدارة النفايات بولاية الخرطوم.

ووجه د. بشرى في اجتماع مجلس الأمين العام رقم “1” للعام الجديد 2022م باستصحاب التحديات البيئية والاقتصادية والإدارية الموجودة في السودان، بجانب الأخذ في الاعتبار التزام ولاية الخرطوم اتجاه الخطة القومية للبيئة والخاصة بمكافحة التلوث والتقليل من آثار التغيُّرات المناخية والتأقلم معها، وإدخال ذلك في منظومة التنمية المستدامة باعتماد مبدأ التنمية المستدامة في القطاع الريفي والصناعي والزراعي بولاية الخرطوم حتى تكون هي الولاية الأنموذج في مبدأ الاستدامة تماشياً مع سياسة السودان والتزامات السودان تجاه التغيُّرات المناخية والاتفاقيات الخاصة في هذا الصدد، مع الأخذ في الاعتبار الاستفادة من التمويل الدولي الوارد للسودان، مشيراً إلى أهمية التوعية البيئية والشراكات المجتمعية المطلوبة في ظل جائحة “كورونا”.

ومن جانبه، طالب مدير الإدارة العامة للتوعية والشراكات والإعلام البيئي دكتور طارق حمدنا الله بتنفيذ الخُطط حسب الأولويات وضرورة إدارة المشاريع حسب أهميتها بالنسبة للبيئة.

وفي السياق، استعرض مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم عماد الدين خضر في الاجتماع، ما تم إنجازه في عمليات النظافة والمشاكل والمعوقات التي تُواجه عمليات النظافة وكيفية العمل على معالجتها، كما تطرّق لمسألة النفايات الطبية والمحارق التي تمّت صيانتها وتشغيلها والسعي إلى تشغيل كل المحارق خلال الشهرين القادمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى