Site icon صحيفة الصيحة

الثروة الحيوانية: خطط لزيادة القيمة المضافة لمنتجات الصادر

وزارة الثروة الحيوانية

الخرطوم- الصيحة

قالت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية، إنها أعدّت سياسات وخطط مشجعة لمنتجات الصادر التي تزيد من القيمة المضافة، إضافة إلى خطط  توسيع سوق الماشية واللحوم والأسماك النيلية والبحرية بالتعاون مع القطاع الخاص الوطني لاستيعاب أسواق عالمية جديدة.

وأشارت الوزارة في نشرة تعريفية لمنتجات صادر الثروة الحيوانية إلى أنها وضعت خططا لمشروعات عديدة لترقية منتجات الثروة الحيوانية بالولايات عبّر الخارطة الاستثمارية بهدف تفعيل وتطوير مشاريع التنمية بالمناطق الأكثر إنتاجا للثروة الحيوانية والسمكية، وتم طرحها للقطاع الخاص الوطني والاجنبي.

وأكدت الوزارة أن قطاع الثروة الحيوانية يمثل أحد الموارد الإقتصادية المتجددة في السودان حيث تحتل صادرات الثروة الحيوانية المرتبة الثانية بعد التعدين.

وقالت إن صادر الماشية الحية واللحوم والجلود يشكل الجزء الأكبر في منتجات الصادر، وذلك لتزايد الطلب عليها في الاسواق العربية والعالمية، أضافة إلى منتجات أخرى ساهمت  في رفد العملات الأجنبية للبلاد تتمثل في منتجات الأسماك والأحياء المائية مثال الاسماك الطازجة، سمك مكرونة، جمبري، كوكيان، فسيخ، منتجات بحرية مجففة، خيار البحر، إضافة إلى صادرات الحياة البرية.

Exit mobile version